الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

أسئلة عن الانتخابات البرلمانية المصرية 2011/2012

 

← ادخل على الموقع الرسمي للانتخابات المصرية 2011: http://www.elections2011.eg، وذلك لمعرفة:

  1. معلومات عامة عن الانتخابات وشروطها ومَنْ له حق الانتخاب والقوانين المتعلقة بها..

  2. أدخِل الرقم القومي الخاص بك لمعرفة هل أنت مسجل في جداول الانتخاب أم لا، وكذلك معرفة الدائرة التي تتبعها (دوائر انتخاب مجلس الشعب)، ومكان اللجنة التي ستقوم بالتصويت بها (لجنتك الانتخابية - عنوانها - رقم اللجنة الفرعية - رقمك في الكشوف الانتخابية)..

  3. من الممكن  الاتصال برقم 140 (الدليل)، لمعرفة نفس البيانات في الخطوة السابقة.

  4. يُسْمَح للمصريين المقيمين بالخارج بالتسجيل باستخدام الرقم القومي اعتبارًا من يوم الخميس 10/11/2011 وحتى 19/11/2011 عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات لكل المصريين المتواجدين في الخارج وسبق لهم استخراج بطاقة رقم قومي صادر قبل يوم 27/9/2011، وهو موعد غلق التسجيل في قاعدة بيانات الناخبين بالنسبة للانتخابات البرلمانية المقبلة طبقًا للقانون رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته والمعني بتنظيم الحقوق السياسية.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

ما هو الموعد المحدد للانتخابات البرلمانية؟

  1. سوف يتم إجراء الانتخابات على مقاعد مجلسي الشعب علي مستوى الجمهورية بدءًا من يوم 28 نوفمبر 2011 على ثلاث مراحل.

  2. والشورى آخر يناير 2012.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

الموعد المحدد للمراحل الثلاث لمجلس الشعب؟

المرحلة الأولي

  • تبدأ 28 نوفمبر 2011.

  • الإعادة 5 ديسمبر 2011.

  • محافظات: القاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط والإسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.

 

المرحلة الثانية

  • تبدأ 14 ديسمبر 2011.

  • الإعادة: 21 ديسمبر 2011.

  • محافظات: الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان.

 

المرحلة الثالثة

  • تبدأ 3 يناير 2012.

  • الإعادة: 10 يناير 2012.

  • محافظات: المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء ومطروح وجنوب سيناء وقنا والوادي الجديد.

 

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

كيف يتم تحديد الدائرة واللجنة الفرعية التي سوف أدلي بصوتي بها؟

يتم تحديد الدائرة التي يحق لك الانتخاب فيها واللجنة الفرعية التي عليك إدلاء صوتك بها بناءً على محل إقامتك كما هو مُدَوَّن ببطاقة الرقم القومي الخاصة بك، وذلك قبل يوم 20 يوليه 2011.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

كيف يمكنني الاستعلام عن لجنتي؟

عن طريق موقع www.elections2011.eg، أو يمكنك الاستعلام في القسم الذي تتبعه كما هو مدون على بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

هل يمكنني أن أصوت خارج دائرتي أو خارج اللجنة التي تم توزيعي عليها؟؟

لا، لا يمكنك التصويت خارج دائرتك أو خارج اللجنة الفرعية التي تم توزيعك عليها.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

اسمي غير موجود بكشوف الناخبين وموانع التصويت لا تنطبق علي، ماذا أفعل؟؟

تأخرت جدًا! كان لابد مراجعة الكشوف وتقديم طلب قبل 15 سبتمبر 2011.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

St-Takla.org Image: Egyptian Elections 2011 (dates: 28 Nov. 2011, 14 Dec. 2011, 3 Jan. 2012) - Vote now - Design by Ragy Soubhy, Alexandria صورة في موقع الأنبا تكلا: كلمة: الإنتخابات المصرية 2011 (مراحل انتخابات مجلس الشعب: 28 نوفمبر 2011، 14 ديسمبر 2011، 3 ينايرر 2012) - ساهم وصوَّت الآن - تصميم أ. راجي صبحي، الإسكندرية

St-Takla.org Image: Egyptian Elections 2011 (dates: 28 Nov. 2011, 14 Dec. 2011, 3 Jan. 2012) - Vote now - Design by Ragy Soubhy, Alexandria

صورة في موقع الأنبا تكلا: كلمة: الإنتخابات المصرية 2011 (مراحل انتخابات مجلس الشعب: 28 نوفمبر 2011، 14 ديسمبر 2011، 3 ينايرر 2012) - ساهم وصوَّت الآن - تصميم أ. راجي صبحي، الإسكندرية

بطاقة الرقم القومي الخاصة بي غير سارية، هل يمكنني التصويت؟

نعم، يمكنك الإدلاء بصوتك حتى بعد تاريخ انتهاء مدة بطاقة الرقم القومي الخاصة بك (تكون سارية لمدة 7 سنوات من تاريخ الإصدار).

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

ما هي أوقات التصويت؟

تستمر عملية الانتخاب من الساعة الثامنة صباحًا، وبعد انتهاء الفترة المحددة، إذا وُجِدَ في اللجان الفرعية ناخبون آخرون لم يبدوا آراءهم، تُحَرِّر اللجنة كشفًا بأسمائهم، وتستمر عملية الانتخاب إلى ما بعد إبداء آرائهم بعد انتهاء الوقت المقرر.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

خطوات التصويت:

١.  يتوجه الناخب إلي لجنه الانتخاب التي تقع في الموطن الانتخابي التابع له، وهو محل الإقامة الثابت ببطاقة الرقم القومي.

٢.  يقدم الناخب بطاقة الرقم القومي لإثبات هويته.

٣.  يسلم رئيس اللجنة لكل ناخب بطاقة مفتوحة، علي ظهرها ختم اللجنة وتاريخ الانتخاب.  مُدْرَج فيها أسماء المرشحين في دوائر الانتخاب بالنظام الفردي، وبطاقة أخري بلون مختلف تُدْرَج فيها أسماء الأحزاب أو الائتلافات الحزبية في دوائر الانتخاب بنظام القوائم الحزبية المغلقة.  حيث يجري التصويت في الدوائر المخصصة للنظام الفردي في الوقت ذاته الذي يجري فيه التصويت علي القوائم.

٤.  ويدلي الناخب برأيه في الجوانب المخصصة في قاعة الانتخاب.  ولا يجوز استعمال قلم رصاص.

٥.  يقوم الناخب باختيار احدي القوائم بأكملها، دون إجراء أي تعديل فيها، وتبطل الأصوات التي تنتخب أكثر من قائمة أو مرشحين من أكثر من قائمة، أو إذا اثبت الناخب رأيه علي بطاقة غير التي سلمها إليه رئيس اللجنة أو وقع عليها أو وضع أية إشارة أو علامة تدل عليه.

6.  و يجري التصويت في الدوائر المخصصة للنظام الفردي في بطاقة مستقلة، أو التي تنتخب أكثر أو اقل من العدد المطلوب انتخابه، أو إذا اثبت الناخب رأيه علي بطاقة غير التي سلمها إليه رئيس اللجنة، أو وقَّع عليها، أو وضع أية إشارة أو علامة تدل عليه.

٧.  يُعيد الناخب البطاقة مطوية إلي رئيس اللجنة ليضعها في الصندوق الخاص ببطاقات الانتخاب، حيث يوضع في الأول بطاقات الانتخاب بالنظام الفردي، ويوضع في الثاني بطاقات الانتخاب بنظام القوائم الحزبية المغلقة.

٨.  يقوم الناخب بغمس إصبعه في حبر فسفوري غير قابل للإزالة إلا بعد أربع وعشرين ساعة، ويوقع أمام اسمه في كشف الناخبين بخطه أو ببصمة إبهامه.

٩.  في حاله حضور ذوي العاهات أو المكفوفين الذين لا يتمكنون بسبب ذلك من إبداء آراءهم علي بطاقة الانتخاب، يُخَيِّرهم رئيس اللجنة بين  أن يبدوا رأيهم شفهيًا أو بطريقة الإنابة.  فإذا تم اختيار الطريقة الأولي يأخذ رئيس اللجنة وحده رأيه شفهيًا، ويثبت أمين اللجنة هذا الرأي في بطاقة الانتخاب، وذلك بان يضع إشارة أو علامة في الخانة المُعَدة لذلك أمام اسم المرشحين الذين اختارهم الناخب، ويوقِّع رئيس اللجنة علي البطاقة ثم يطويها ويضعها في الصندوق.  وفي حاله اختيار الإنابة يثبت من أنابه الرأي خلف الستار، ويقوم الأمين بإثبات هذه الإنابة في المحضر.

إرسل هذه الصفحة لصديق

الانتخابات المصرية و التوعية الوطنية Egyptian elections - موقع تكلا هيمانوت القس الحبشي بالإسكندرية - الكنيسة المصريةموقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية -مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/News/elections/egypt-2011/ar/faq.html