الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

كتاب الخولاجي في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية (كلمات القداس الإلهي)

صلوات القسم المقدسة في القداس الإلهى
40- قسمه تُقال في عيد التجلي المجيد
(+)

 

أنت هو كلمة الآب الإله الذي قبل كل الدهور ورئيس الكهنة الأعظم الذي تجسد وتأنس من أجل خلاص جنس البشر ودعا له من جميع الأمم جنسًا مختارًا مملكة وكهنوتًا وامة مقدسة وشعبًا مبررًا.

الذي صعد فوق جبل تابور وأخذ معه تلاميذه بطرس ويعقوب ويوحنا وتجلي أمامهم وكان وجهه يلمع اكثر من الشمس وثيابه مثل الثلج وظهر لهم النبيان موسي وإيليا وهما يتكلمان معه في أورشليم عن الفداء الذي كان مزمعًا أن يكمله.

وإذ سحابة منيرة ظللتهم وصوت من السماء قائلًا: هذا هو إبني الحبيب الذي به سررت له إسمعوا.

فلهذا نسأل ونطلب من صلاحك يا محب البشر أن لا تكون هذه الذبيحة تبكينا لخطايانا وعارًا لآثامنا لأننا قدمناها لك عن ضعفنا. بل قدس أنفسنا وأجسادنا وأرواحنا ونياتنا كلنا.

لكي بنفس مستنيرة ووجه غير مخزي وقلب طاهر وإيمان بلا رياء ومحبة كاملة ورجاء ثابت نجسر بدالة بغير خوف أن نصلي الصلاة المقدسة التي اعطيتها لتلاميذك القديسين والرسل الأطهار قائلين بشكر: أبانا الذي في السموات.. الخ.


(+)لم يكن التجلي ظاهرة تاريخية قط ولكنه عمل متجدد في كنيسة الله وإن أردتم أن تتأكدوا من ذلك فإذهبوا إلى بستان القداس الإلهي حيث يتجلي رب المجد ببهاء عظيم فوق المذبح ولا يتحدث فقط إلى شعبه كما تحدث قبلًا مع موسي وإيليا بل يحدثهم بكلمات إنجيلية ويتحد بهم بالتناول من الجسد المقدس والدم الكريم.

القسمة بتنسيق مختلف

أنت هو كلمة الآب الالة الذى قبل كل الدهور و رئيس الكهنة الأعظم الذى تجسد و تأنس من أجل خلاص جنس البشر و دعى لة من جميع الأمم جنسا مختارا مملكة وكهنوتا و أمه مقدسة و شعبا مبررا. الذى صعد فوق جبل تابور و أخذ معه تلاميذة بطرس و يعقوب و يوحنا و تجلى أمامهم و كان وجهة يلمع أكثر من الشمس و ثيلبة مثل الثلج , ظهر لهم النبيان موسى وايليا و هما يتكلمان معه عن الفداء الذى كان مزمعا أن يكمله فى أورشليم. و اذ سحابة منيره ظللتهم و صوت من السماء قائلا: هذا هو ابنى الحبيب الذى به سررت له اسمعوا. فلهذا نٍال و نطلب من صلاحك يا محب البشر أن لا تكون هذة الذبيحة تبكيتا لخطايانا و عارا لآثامنا لأننا قدمناها لك عن ضعفا, بل قدس أنفسنا و أرواحنا و نياتنا كلنا. لكى بنفس مستنيرة و وجه غير مخزى و قلب طاهر و ايمان بلا رياء و محبة كاملة و رجاء ثابت نجسر بدالة بغير خوف أن نصلى الصلاه المقدسة التى أعطيتها لتلاميذك القديسين و الرسل الأطهار قائلين بشكر: أبانا الذي في السموات.......

[ www.St-Takla.org ]

إرسل هذه الصفحة لصديق

صفحات ذات علاقة بنفس الموضوع

* النص الكامل لكتاب الأجبية (كتاب السبع صلوات)
* استمع و حمل قداسات قبطية لمختلف الآباء الكهنة و الأساقفة
* طقوس الكنيسة القبطية الارثوذكسية

* تحميل و إستماع للعديد من الألحان القبطيه

فهرس كلمات صلوات القسم المقدسه التي تقال في القداس الالهي < الخلاوجى < كنيسه أنبا تكلا هيمانوت - اسكندرية - مصرموقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية -مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Lyrics-Spiritual-Songs/Words-of-Coptic-Alhan-Tasbeha-Kodas/Arabic-Coptic-Liturgy-Lyrics/5-Al-Kesam-Prayers/40-Kesmat-Eid-Al-Tagally.html