الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

قطمارس صوم يونان
(القراءات اليومية في صوم نينوى)

قراءات اليوم الثاني من صوم يونان

 

باكر

صلوة يونان النبي ص 2: 2 الخ

فصلى يونان للرب إلهه من جوف الحوت. وقال صرخت في ضيقتي إلى الرب إلهي فاستجاب لي ومن جوف الجحيم سمع صوتي. قد طرحتني في أعماق البحر فأحاطت بي الأنهار وجازت عليّ جميع أهوالك وأمواجك فقلت إني قد طُردت عن عينيك فهل أعود أنظر هيكل قدسك. قد انسكبت عليَّ المياه حتى نفسي وغطاني الغمر الأقصى. غطست رأسي في شقوق جبال ونزلت إلى أرض مزاليجها مغلقة إلى الأبد. فلتصعد حياتي من الفساد أيها الرب إلهي. عند فناء نفسي مني تذكر رحمة الرب. فلتصعد إليك صلاتي إلى هيكلك المقدس. إن الذين يحفظون الأباطيل والكذب يهملون رحمتهم. أما أنا فبصوت توسل واعتراف أذبح لك وما نذرته أوفيك إياه أيها الرب مخلص. فأمر الرب الحوت فقذف يونان إلي اليبس. والسبح لله.

(المزمور 102: 13 و 8 و9)

اذكر يا رب أننا تراب نحن. الإنسان أيامه كالعشب ليس إلي الانقضاء يسخط ولا إلى الدهر يحقد. ليس حسب خطايانا عاملنا ولا كأثامنا كافئنا: هللويا.

(الإنجيل من لوقا 13: 6 – 9)

وقال لهم هذا المثل. كان لواحد تينة مغروسة في كرمه فجاء يطلب فيها ثمرًا فلم يجد. فقال للكرام ها إن لي ثلاث سنين آتي وأطلب ثمرًا في هذه التينة فلا أجد. اقطعها لأنه لماذا تعطل الأرض أيضًا. فأجاب وقال له يا سيدي دعها هذه السنة أيضًا حتى أعزق حولها وأضع زبلًا لعلها تثمر في السنة الآتية فإن لم تثمر فأقطعها. والمجد لله دائمًا.

St-Takla.org                     Divider of Saint TaklaHaymanot's website فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

القداس

(البولس إلي أهل كولوسي ص 1: 21 الخ)

وأنتم أيضًا الذين كنتم حينًا غرباء وأعداء بأفكاركم بالأعمال الشريرة قد صالحكم الآن في جسد بشريته بموته ليقيمكم قديسين بغير عيب ولا لوم أمامه إن ثبتم على الإيمان متأسسين وراسخين غير متزعزعين عن رجاء الإنجيل الذي سمعتموه المكروز به في كل الخليقة التي تحت السماء الذي صرت أنا بولس خادمًا له. إني أفرح الآن في الآلام من أجلكم وأكمل ما ينقص من شدائد المسيح في جسمي لأجل جسده الذي هو الكنيسة. التي صرت أنا لها خادمًا حسب تدبير الله المُعطى لي لأجلكم لتتميم كلمة الله. التي هي السر المكتوم منذ الدهور والأجيال وقد أُعلن لقديسيه. الذين أراد الله أن يعلمهم ما هو غنى مجد هذا السر في الأمم الذي هو المسيح الحال فيكم رجاء المجد. الذي نبشر به منذرين كل إنسان ومعلمين كل إنسان بكل حكمة لكي نقيم كل إنسان كاملًا في المسيح يسوع. هذا الذي لأجله أتعب وأجاهد على حسب عمله الذي يعمل فيّ بقوة. نعمة الله الآب.

(الكاثوليكون من بطرس الأولى ص 4: 3 – 11)

لأنه يكفيكم ذلك الزمان الذي عبر إذ كنتم تعلمون بهوى الأمم متسكعين في الدعارة والشهوات وإدمان الخمر بأنواع كثيرة واللهو والدنس وعبادة الأوثان الأمر الذي يستغربون أنكم لستم تركضون معهم إلي فيض الخلاعة مجدفين. أولئك الذين سيعطون جوابًا للمستعد أن يدين الأحياء والأموات. فإنه من أجل هذا قد بشر الأموات أيضًا لكي يدانوا مثل الناس بالجسد ويحيوا حسب الله بالروح. وإنما نهاية كل شيء قد اقتربت فتعقلوا واصحوا بالصلوات. ولكن قبل كل شيء لتكن المحبة دائمة فيكم بعضكم لبعض لأن المحبة تغطي كثرة الخطايا. وكونوا محبين ضيافة بعضكم لبعض وتكونوا بغير تذمر. كل واحد وواحد فبحسب النعمة التي أخذها تخدمون بها من تلقاء نفوسكم كوكلاء صالحين لنعمة الله ذات الأنواع الكثيرة. ومن يتكلم فعلى حسب الله ومن يخدم فعلى حسب القوة المهيأة من الله لكيما يتمجد الله في كل شيء بيسوع المسيح ذلك الذي له المجد والعز إلي أبد الآبدين آمين. لا تحبوا العالم.

(الابركسيس ص 17: 30 الخ)

فقد تغاضى الله عن أزمنة الجهل فيبشر الآن جميع الناس في كل مكان أن يتوبوا. لأنه قد عين يومًا فيه يدين المسكونة كلها بالعدل بالرجل الذي فرزه مُقدمًا للجميع إيمانًا إذ أقامه من بين الأموات. فلما سمعوا بقيامة الأموات كان البعض يستهزئون والبعض يقولون سنسمع منك عن هذا أيضًا. وهكذا خرج بولس من وسطهم ولزمه أناس وآمنوا. كان من بينهم دنيسيوس الأريوباغي وامرأة اسمها دامريس وآخرون معهما. لم تزل كلمة الرب.

(المزمور 84: 2)

يا رب غفرت آثام شعبك. سترت على جميع خطاياهم حللت كل رجزك. رجعت عن سخط غضبك هللويا.

(الإنجيل من لوقا ص 11: 29 – 36)

ولما ازدحمت الجموع ابتدأ يقول إن هذا الجيل شرير يطلب آية فلا يُعطى إلا آية يونان النبي. لأنه مثلما كان يونان آية لأهل نينوى كذلك يكون ابن الإنسان أيضًا لهذا الجيل. ملكة التيمن ستقوم في الدين مع رجال هذا الجيل وتدينهم. لأنها أتت من أقاصي الأرض لتسمع حكمة سليمان وهوذا أعظم من سليمان ههنا. رجال نينوى سيقومون في الدين مع هذا الجيل ويدينونه. لأنهم تابوا بمناداة يونان وههنا أعظم من يونان. ليس أحد يوقد سراجًا ويضعه في مكان خفي ولا تحت مكيال لكن على المنارة لينظر الدخلون النور. سراج جسدك هو عينك. فإذا كانت عينك بسيطة فجسدك كله يكون نيرًا. وإذا كانت شريرة فجسدك كله يكون مظلمًا فانظر إذن لئلا يكون النور الذي فيك ظلامًا. فإن كان جسدك كله نيرًا ليس فيه جزء مظلم فيكون كله نيرًا كما يضيء لك السراج بلمعانه. والمجد لله دائمًا.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتب الكنيسة المسيحية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/Katamars/jonah/day2.html