الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته والجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت وبطاقات تهنئة مسيحية وقبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات والمواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

قطمارس الصوم الكبير
(القطمارس الخاص بالصوم الأربعيني المقدس - القراءات اليومية في الصوم الكبير)

قراءات يوم السبت من الأسبوع الثاني من الصوم الكبير

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

← ملحوظة: برجاء ملاحظة أن هذه النسخة بها بعض الأخطاء، ولكن يوجد نسخة أخرى في قسم القطماري اليومي بموقع الأنبا تكلاهيمانوت لنفس الأيام، ولكن حسب ترجمة الكتاب المقدس المُتَداولة ("فان دايك")، وليس النسخة القبطية التي تُقْرأ بالكنيسة. وإذا رغبت في مساعدتنا في المراجعة، برجاء التواصل معنا من خلال الإيميل التالي .

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

صلاة باكر

 

قطماروس الأسبوع الثاني من الصوم الكبير

1- يوم الاثنين
2- يوم الثلاثاء
3- يوم الأربعاء
4- يوم الخميس
5- يوم الجمعة
6- يوم السبت
7- يوم الأحد  (أحد التجربة)


قراءات الصوم الكبير

1- قراءات الأسبوع الأول من الصوم الكبير
2- قراءات الأسبوع الثاني من الصوم الكبير
3- قراءات الأسبوع الثالث من الصوم الكبير
4- قراءات الأسبوع الرابع من الصوم الكبير
5- قراءات الأسبوع الخامس من الصوم الكبير
6- قراءات الأسبوع السادس من الصوم الكبير
7- قراءات الأسبوع السابع من الصوم الكبير

(باكر المزمور 24 : 7 و10)

كرحمتك اذكرني أنت من أجل صلاحك يا رب. لأنه صالحًا ومستقيمًا هو الرب. من أجل اسمك يا رب تغفر لي خطيتي لأنها كثيرة: هلليلوياه.

(الإنجيل من مرقس ص 9: 43 إلخ.)

فان شككتك يدك فاقطعها. لأنه خير لك أن تدخل الحياة وأنت أقطع من أن تكون لك يدان وتمضي إلى جهنم إلى النار التي لا تطفأ. وأن أعثرتك رجلك فاقطعها وألقيها. فخير لك أن تدخل الحياة وأنت أعرج من أن تكون لك رجلان وتطرح في جهنم. وإن شككتك عينك فاقلعها. فخير لك أن تدخل ملكوت الله وأنت أعور من أن تكون لك عينان وتلقي في جهنم حيث دودهم لا يموت ونارهم لا تطفأ. لان كل واحد يملح بالنار. وكل ذبيحة تملح بالملح. الملح جيد. فإذا صار الملح بلا ملوحة فماذا يملح. فليكن فيكم ملح وليسالم بعضكم بعضًا. والمجد لله دائمًا.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

القداس

(البولس إلى أهل رومية ص 14: 1- 18)

من هو ضعيف في الإيمان فاقبلوه بغير تشكك في الأفكار. فمن يؤمن يأكل كل شيء وأما الضعيف فيأكل بقولًا. فلا يزدر الذي يأكل من لا يأكل. ولا يدن الذي لا يأكل من يأكل لان الله قد قبله. من أنت الذي تدين عبد غيرك. إنه لمولاه يثبت أو يسقط. ولكنه سيثبت لان الرب قادر على إن يثبته. يوجد من يعتبر يومًا دون يوم وآخر يعتبر كل يوم. كل واحد فليقتنع بعقله الذي يهتم باليوم فللرب يهتم. والذي لا يهتم باليوم فللرب لا يهتم. والذي يأكل فللرب يأكل لأنه يشكر الله. والذي لا يأكل فللرب لا يأكل ويشكر الله. لان ليس أحد منا يعيش لنفسه ولا أحد يموت لذاته. لأننا إن حيينا فللرب نحيا وأن متنا فللرب نموت. فان عشنا إذًا أو متنا فللرب نحن لان لهذا مات المسيح وقام وعاش حيًا ليسود على الإحياء والأموات. وأنت لِمَ تدين أخاك أو لِمَ تزدري بأخيك. فإننا كلنا سنقف أمام منبر الله. لأنه كتب حيُّ أنا يقول الرب لي تجثو كل ركبة وكل لسان يعترف بالله. فإذًا كل واحد منا سيعطي عن نفسه جوابًا لله. فلا ندين بعضنا بعضًا بل بالحري احكموا بهذا أن لا تضع معثرة أو شكًا لأخيك. أني عالم ومتيقن في الرب يسوع أن ليس شيء نجسًا إلا بذاته لمن يحسب شيئًا نجسًا فله يكون نجسًا. ولكن إن كنت تحزن أخاك من أجل طعام فلست تسلك بحسب المحبة. فلا تهلك بطعامك ذاك الذي مات المسيح لأجله. فلا يفتر إذًا على صلاحنا وخيركم. فان ملكوت الله ليس أكلًا ولا شربًا. بل هو برّ وسلام وفرح في الروح القدس. لان الذي يخدم المسيح بهذا هو مرضيّ عند الله ومزكي عند الناس: نعمة الله الآب.

(الكاثوليكون من يعقوب ص 1: 22 إلخ.)

وكونوا عاملين بالكلمة لا سامعين فقط خادعين نفوسكم لأنه إن كان أحد سامعًا للكلمة وليس عاملًا فذلك يشبه رجلًا ناظرًا وجه خلقته في مرآة فانه نظر ذاته ومضي فنسي كيف كان. فأما من يتطلع في الناموس الكامل (ناموس) الحرية ويثبت فيه ولا يكون سامعًا ناسيًا بل فاعلًا للعمل فهذا يكون مغبوطًا سعيدًا فيما يعمله. من يظن انه ديّن وهو لا يلجم لسانه بل يخدع قلبه فديانة هذا باطلة. فان العبادة الطاهرة النقية عند الله الآب هي افتقاد لليتامى والأرامل في ضيقتهم وحفظ الإنسان نفسه بغير دنس من العالم: لا تحبوا العالم.

(الابركسيس ص 22: 17 إلخ.)

St-Takla.org         Image: Wolf in Sheep's Clothing صورة: ذئب يرتدي شكل حمل

St-Takla.org Image: Wolf in Sheep's Clothing

صورة في موقع الأنبا تكلا: ذئب يرتدي شكل حمل

وحدث إني لما عدت إلى أورشليم وكنت أصلي في الهيكل صرت في غيبة. فرأيته يقول لي بادر واخرج سريعًا من أورشليم فإنهم لا يقبلون شهادتك عني أما أنا فقلت يا رب أنهم يعلمون أنى كنت أحبس واضرب في كل مجمع المؤمنين بك. وحين سُفك دم اسطفانوس شهيدك كنت أنا واقفًا وموافقًا وحافظًا ثياب الذين كانوا يرجمونه فقال لي انطلق فأني سأرسلك إلى الأمم بعيدًا.

فسمعوا له إلى هذه الكلمة ثم رفعوا أصواتهم قائلين ارفع عن الأرض مثل هذا لأنه لا يستحق إن يحيا. وبينما هم يصرخون وينزعون ثيابهم ويذرون غبارًا في الهواء. أمر قائد الألف أن يدخل به إلى المعسكر ثم يفحصوه بالجلد لكي يعلم لأي علة كانوا يصيحون عليه هكذا. فلما مدوه بالسياط قال بولس لقائد المئة الواقف أيجوز لكم أن تجلدوا رجلًا رومانيًا غير مقضي عليه. فلما سمع قائد المئة ذلك ذهب إلى قائد الألف وأخبره قائلًا ماذا أنت مزمع أن تصنع. فان هذا الرجل روماني فدنا إليه قائد الألف وقال له قل لي. أروماني أنت فقال له نعم. فأجاب قائد الألف إني بمال كثير اقتنيت هذه الرعوية. فقال بولس أما أنا فقد ولدت فيها. وللوقت امتنعوا أن يضربوا بولس وتنحي عنه الذين كانوا مزمعين أن يجلدوه وخاف قائد الألف لما علم انه روماني ولأنه كان قد أوثقه. وفي الغد إذا أراد أن يعلم الحقيقية و بماذا يشتكي اليهود عليه حله وأمر أن يحضر رؤساء الكهنة والمحفل كله وأحدر بولس وأقامه لديهم : لم تزل كلمة الرب.

باقي القراءات ستجدها هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في الروابط أعلى يسار الصفحة.

(المزمور 117: 19 و20)

افتحوا لي أبواب العدل. لكيما ادخل فيها واعترف للرب. هذا هو باب الرب والصديقون يدخلون فيه: هلليلوياه.

(الإنجيل من متى ص 7: 13 - 21)

ادخلوا من الباب الضيق لأنه واسع الباب ورحب الطريق الذي يؤدى إلى الهلاك وكثيرون هم الذين يدخلون منه! لأنه ما أضيق الباب وأكرب الطريق الذي يؤدى إلى الحيوة وقليلون هم الذين يجدونه!

فاحذروا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بلباس الحملان وهم في الباطن ذئاب خاطفة. من ثِمارهم تعرفونهم. هل يجتني من الشوك عنب أو من العوسج تين؟ هكذا كل شجره صالحة تثمر ثمرًا جيدًا. وأما الشجرة الردية فتثمر ثمرًا رديًا. لا تقدر شجرة صالحة أن تثمر ثمرًا رديًّا. فكل شجرة لا تثمر ثمرًا جيدًا تُقْطَع وتلقي في النار. فأذن من ثمارهم تعرفونهم. ليس كل قائل لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات. بل الذي يعمل إرادة أبي الذي في السموات: والمجد لله دائمًا.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتالقطماروس - قطماروس الصوم الكبير - قطمارس قراءات الأسبوع الثاني من الصوم الكبير

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/Katamars/Katamaros-El-Soum-El-Kebir/Katamares-Holy-Lent_Week-2-Day-6.html