الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

كتب قبطية

كتاب الغيرة المقدسة لقداسة البابا شنودة الثالث

2- يصلي ويبكي ويكتئب!

 

إنه يصلى ويقول: لتكن مشيئتك منفذة على الأرض، كما هي منفذة في السماء. وليأت ملكوتك..

فلتملك يا رب على قلب كل أحد. ولتملك على الشعوب وعلى الأمم.. على البلاد التي أنتشر فيها الإلحاد، وبدأت تفقد الإحساس بوجود الله. ولتملك على كل واحد لا يعرفك، ولا يعرف محبتك للبشر وخلاصك العجيب..

و هناك شخص إذا اشتعلت الغيرة في قلبه، ولم يستطع أن يعمل شيئًا، يقف أمام الله ويبكى.

يقف أمام خريطة آسيا مثلًا، ويبكى على مئات الملايين التي لا تعرف الله: ألف مليون شيوعي في الصين لا يعرفون الله، وكذلك حوالي خمسمائة مليون في الهند، وأكثر من مائتيّ مليون في اليابان، و.. وما أكثر الذين يعبدون برهما وبوذا Buddha وكنفوشيوس Confucius..! حقا أين ملكوت الله في هذه القارة التي ولد فيها المسيح..

St-Takla.org Image: Gautama Buddha statue صورة في موقع الأنبا تكلا: جاوتاما بودا أو تمثال بوذا

St-Takla.org Image: Gautama Buddha statue - Sanskrit: सिद्धार्थ गौतम

صورة في موقع الأنبا تكلا: جاوتاما بودا أو تمثال بوذا

متى يا رب يتحقق المزمور الذي يقول: "للرب الأرض وملؤها، المسكونة وكل الساكنين فيها.." (مز 24)؟!

وماذا نقول أيضًا عن الهنود الحمر، وعن القبائل البدائية في أواسط أفريقيا وفي النصف الجنوبي منها.

إن لم ينفعل من أجل الغرباء البعيدين، فعلى الأقل يشتعل قلبه من جهة المسيحيين الذين لهم اسم المسيحية فقط، بينما يسلكون في حياة الإباحية والمادية، ولا صلة لهم بالله ولا بالكنيسة، ولا يحيون حياة روحية..! ثم ماذا عن المسيحيين الذين يغيرون مذهبهم أو دينهم، أو يعيشون بلا دين..؟! متى يرجع هؤلاء جميعًا جميعًا إلى الله؟! هنا وتملك الغيرة على القلب، فيقول مع إرميا النبى:

"يا ليت رأسي ماء، وعيني ينبوع دموع، فأبكى نهارًا وليلا قتلى بنت شعبي" (إر 9: 1).

إنه يبكى نهارًا وليلًا، على أولئك الذين قتلتهم الخطية، والذين أضلهم الشياطين، واختاروا طريقًا آخر، وأصبحوا عرضة للهلاك.

هوذا داود النبي، تملكه الكآبة، وتملكه الدموع، من أجل الخطاة الذين انحرفوا فيقول في غيرته للرب:

الكآبة ملكتني من أجل الخطاة الذين تركوا ناموسك.

رأيت الذين لا يفهمون فاكتأبت، لأنهم لم يحفظوا أقوالك0 غاصت عيناي في مجارى المياه، لأنهم لم يحفظوا ناموسك (مز 119).

نتذكر هنا صموئيل، حينما ناح على شاول:

لما رفض الرب شاول: "اغتاظ صموئيل، وصرخ إلى الرب الليل كله" (1صم 15: 11) "ناح صموئيل على شاول والرب ندم لأنه ملك شاول على إسرائيل" (1صم 15: 35).

ونتذكر هنا جهاد آباء الاعتراف (اقرأ مقالًا عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات) لأجل أولادهم:

وفى ذلك يقول القديس بولس الرسول: "أطيعوا مرشديكم واخضعوا، لأنهم يسهرون لأجل نفوسكم، أنهم سوف يعطون حسابًا، ولكي يفعلوا ذلك بفرح غير أنين" (عب 13: 17).

هكذا أب الاعتراف في غيرته على خلاص أبنائه، يبكى لأجل الخاطئ، ويحزن معه، ويصوم معه، ويداوم على المطانيات metanoia لأجله، ويذلل نفسه لأجل خلاصه.

ويصلى لأجل كل واحد من أولاده: يا رب ارحم فلان، يا رب اغفر له وسامحه. يا رب ساعد فلان، وأنقذه من الخطية الفلانية. لا تسمح يا رب أن يهلك وأن طول النهار والليل، له حزن ووجع في قلبه لا ينقطع من أجل أبنائه بالروح. يريد أن يقول عنهم كما قال الرب للآب في (يو 17: 12).

"الذين أعطيتني حفظتهم، ولم يهلك منهم أحد".

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب الغيرة المقدسة لقداسة البابا شنودة الثالث

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/17-Al-Ghira-Al-Mokadasa/Holy-Zeal_02-Pray-n-Cry.html