الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

كتب قبطية

كتاب تسبحة البصخة: لك القوة والمجد..  - البابا شنودة الثالث
(لك القوة والمجد والبركة إلى الأبد آمين، يا عمانوئيل إلهنا وملكنا)

7- كان المسيح قويًا في معجزاته وفي قداسته

 

أنت يا رب القوي الوحيد الذي انتصر علي الخطية والعالم والشيطان.

 كل البشر كانوا ضعفاء أمام الخطية إذ "طرحت كثيرين جرحي. وكل قتلاها أقوياء" (أم 7: 26" ولذلك قال الكتاب "الكل قد زاغوا معًا، فسدوا ليس من يعلم صلاحًا، ليس ولا واحد" (مز14: 3" أما أنت يا رب، فأنت الوحيد الذي تحدي العالم قائلا (من يبكتني علي خطية" (يو 8: 46) أنت القوي الوحيد الذي استطعت أن تنتصر علي الشيطان وتقول "رئيس هذا العالم يأتي. وليس له في شيء" (يو 14:3). ولذلك رتلوا لك في سفر الرؤيا قائلين (لأنك أنت القدوس" (رؤ 14:3). أنت الوحيد القوي في قداسته، الذي هو "قدوس بلا شر ولا دنس، قد انفصل عن الخطاة، وصار أعلي من السموات" (عب 7: 26).

St-Takla.org Image: Calming the storm, one of the miracles of Jesus Christ صورة في موقع الأنبا تكلا: معجزة تهدئة العاصفة بواسطة السيد المسيح، من معجزات السيد المسيح

St-Takla.org Image: Calming the storm, one of the miracles of Jesus Christ - John 6

صورة في موقع الأنبا تكلا: معجزة تهدئة العاصفة بواسطة السيد المسيح، من معجزات السيد المسيح - يوحنا 6

وقد برهنت يا رب في معجزاتك علي قوة عجيبة، حتى "عملت أعمالًا لم يعملها أحد غيرك" (يو 15: 24). أظهرت قوتك علي الطبيعة.

فانتهرت الرياح والبحر والأمواج، ومشيت فوق أمواج البحر. أنت الذي غني لك داود قائلًا "أنت متسلط علي كبرياء البحر. عند ارتفاع لُججه، أنت تسكنها "مز 89: 9). لك القوة والمجد..

و أظهرت  قوتك علي المرض والموت:

فكنت تشفي كل مرض وكل ضعف في الشعب، وبخاصة الأمراض التي استعصت علي الكل مثل  شفاء العميان، وتطهير البرص، وإبراء البرص المرأة النازفة، والمقعد الذي أستمر 38 سنة في مرضه والمفلوج الذي أنزلوه من السقف وصاحب اليد اليابسة (اقرأ مقالًا آخرًا عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في قسم الأسئلة والمقالات). وأنت الذي أقمت الموتى، حتى الذي بقي له أربعة أيام في القبر وقيل انه قد أنتن..

و أظهرت قوتك علي الخلق:

كما حدث في معجزة إطعام الآلاف من خمس خبزات وسمكتين، وفي معجزة تحويل الماء إلي خمر إذ خلقت مادة جديدة غير عنصري الماء. وكما حدث ذلك أيضًا في خلق عينين للمولود أعمي.

و أظهرت قوتك علي الشياطين:

فكانت الشياطين تخرج من كثيرين وهي صارخة تقول أنت هو المسيح ابن الله.. وكنت تنتهر الشيطان فيذهب ولا يستطيع أن يرد. لا نستطيع أن نحصي معجزاتك. وتكتفي من جهتها بقول يوحنا الحبيب عنها "وأشياء كثيرة صنعها يسوع. أن كنت واحدة فواحدة فلست أظن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة" (يو 21: 25). هذه مظاهر كثيرة لقوة الرب في معجزات. ولكن هناك قوة أخرى عجيبة أظهرها في ألأمه وصلبه تعطينا فكرة عن مفهوم جديد وضعه الرب لمعني القوة. فما هو ذلك المفهوم الجديد لمعني القوة؟

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب تأملات في تسبحة ثوك تاتي جوم للبابا شنوده الثالث - تسبحة البصخة لك القوة والمجد

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/His-Holiness-Pope-Shenouda-III-Books-Online/07-Tasbehat-Al-Baskha/Thok-Taty-Goom_07-Kawy-Fi-Mo3gezato.html