الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب مناجاة لطفل المذود - أ. بولين تودري

7- خضعت لناموسك عني

 

"ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمى يسوع.." (لو 2: 21).

"ولما تمت ايام تطهيرها حسب شريعة موسى صعدوا به إلى أورشليم ليقدموه للرب. كما هو مكتوب في ناموس الرب أن كل ذكر فاتح رحم يدعى قدوسا للرب. ولكي يقدموا ذبيحة كما قل في ناموس الرب زوج يمام أو فرخى حمام" (لو 2: 22-24).

St-Takla.org Image: Saint Mary and St. Joseph the Carpenter holding two pairs of pigeons to present to the Temple, by Fahmy Eshak صورة في موقع الأنبا تكلا: القديسة مريم العذراء مع القديس يوسف النجار ومعهم فرخي حمام لتقديمه إلى الهيكل، رسم الفنان فهمي سكر

St-Takla.org Image: Saint Mary and St. Joseph the Carpenter holding two pairs of pigeons to present to the Temple, by Fahmy Eshak

صورة في موقع الأنبا تكلا: القديسة مريم العذراء مع القديس يوسف النجار ومعهم فرخي حمام لتقديمه إلى الهيكل، رسم الفنان فهمي سكر

إلهي.. ما أعجب اتضاعك الذي جعلك تخضع للناموس، إذ قبلت الختان في جسدك الطاهر الذي كان رمزا للدخول في عضوية شعب الله، فهو ليس له قيمة في حد ذاته ألا من حيث أنه رمز لقطع الشر ونزع الإنسان العتيق بالشركة مع الرب، مع أنك واحد فيه ولست محتاجا لهذا الرمز. وخضعت لشريعة التطهير أيضًا - وقد تحدثنا عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في أقسام أخرى.. لقد أردت بخضوعك العجيب أيها الإله المتضع، أن لا يشك أحد في تأنسك ويقول أنك خيال، فقبلت علامة في جسدك بالختان. وقصدت أن تظهر نفسك بكرا بين أخوة كثيرين، وأنك لست غريبا عنا بقبولك تتميم شريعة التطهير!

ايها الحب الحقيقي.. لقد رضيت أن تتخذ صورة جسدي، فخضعت للناموس انت الإنسان الكامل لتتمم ما يجب أن يتممه أي إنسان عادى، لتعيدنى إلى الخضوع لارادة الله بعد أن رفضه آدم بعصيانه إياه!

أيها الحب الحقيقي.. خضعت لناموس الضمير الطبيعى الذي وضعته في مهما أداننى أو وبخنى، وأفرح بتنفيذ وصاياك في ناموس الكتاب المقدس مهما فضحت خطاياى وسوء حالتى وضعف ارادتى!

إلهي.. ليتنى أتبع خطواتك وأتضع بفكري، فأقبل ناموس الحياة في أمور لا دخل لي فيها، مثل يوم ولادتى ومماتي، وظروفي التي نشأت فيها، ووالدي الذين لم أخترهم بمستواهم الاجتماعى أو درجة ثقافتهم أو مستوى حكمتهم، واعتبر أن هذا القبول لا يحد من حريتي كإنسان أو يقلل من شأني!

إلهي.. علمني أن أصمت أمامك حينما تسمح إرادتك باجتيازي في ظروف صعبة ليس لي دخل فيها في نفسي أو في أحد أحبائي كموته أو مرضه لفترة طويلة، أو تعرضه لحادث مؤلم أو تجربة صعبة، أو كبر سنه!

إلهي.. ليت روحك القدوس يعمل في بقوة فيمنحنى ضميرًا حساسا يفرح بمخافتك، ويهديني إلى الاستقامة ويشرح لي وصاياك، ويمنحنى معونة في تنفيذها!

إلهي.. علمنى أن أخضع للمرشدين، ومن أقمتهم ليرعوا كنيستك!

إلهي.. ليتنى أقبل بشكر الطقوس الكثيرة في كنيستى من عبادات وصلوات وألحان، بدلًا من أن أنفر منها واتمرد، بل اواظب عليها في صبر واتفهمها، لعلى أدرك مقدار الحكمة العالية التي رتبت بها، واستفيد من كنوز معرفتك المخزونة فيها!

"كونوا جميعا خاضعين بعضكم لبعض وتسربلوا بالتواضع لأن الله يقاوم المستكبرين وأما المتواضعون فيعطيهم نعمة. تواضعوا تحت يد الله القوية لكي يرفعكم في حينه. ملقين كل همكم عليه لأنه هو يعتنى بكم" (2 بط 5: 5-7).

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب مناجاة لطفل المذود

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-030-Pauline-Todary/004-Monagah-LeTefl-ElMethwad/Conversation-Manger-Baby-07-Nomos.html