الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب أعطوا إذًا ما لقيصر لقيصر وما لله لله (سلسلة مقالات الأنبا ساويرس البطريرك الأنطاكي 18) - يوسف حبيب

3- زيغان الشعب

 

وتارة كانوا يقولون كلمات موسى النبي هذه: 

«أن قسم الرب هو شعبه يعقوب حبل نصيبه» (تث 32: 9).

«فانك تجعل عليك ملكًا الذي يختاره الرب إلهك. من وسط أخوتك تجعل عليك ملكًا. لا يحل أن تجعل عليك رجلًا أجنبيًا ليس هو أخاك» (تث 17: 15).

St-Takla.org Image: Jesus Christ talking to the Pharisees, saying: "Render therefore to Caesar the things that are Caesar's, and to God the things that are God's" (Matthew 22:21; Mark 12:17; Luke 20:25) صورة في موقع الأنبا تكلا: السيد المسيح يسوع يتحدث مع الفريسيين قائلًا: "أَعْطُوا إِذًا مَا لِقَيْصَرَ لِقَيْصَرَ وَمَا للهِ للهِ" (إنجيل متى 22: 21؛ إنجيل مرقس 12: 17؛ إنجيل لوقا 20: 25)

St-Takla.org Image: Jesus Christ talking to the Pharisees, saying: "Render therefore to Caesar the things that are Caesar's, and to God the things that are God's" (Matthew 22:21; Mark 12:17; Luke 20:25)

صورة في موقع الأنبا تكلا: السيد المسيح يسوع يتحدث مع الفريسيين قائلًا: "أَعْطُوا إِذًا مَا لِقَيْصَرَ لِقَيْصَرَ وَمَا للهِ للهِ" (إنجيل متى 22: 21؛ إنجيل مرقس 12: 17؛ إنجيل لوقا 20: 25)

وطورًا كانوا يتمتعون بكلمات أشعياء النبي ويغيرون معنى النبوات فيقولون:

«فإن الرب قاضينا. الرب شارعنا. الرب ملكنا هو يخلصنا» (اش 33: 22)، دون أن يعلموا أن هناك أمرًا آخر لابد منه؛ وفقًا لقانونهم حق عليهم العقاب بسبب خطاياهم، وكان لزامًا عليهم أن يخضعوا لمن كانوا يتفوقون عليهم قوة حسب قانون الحرب، لأن الرب كان يعاقبهم بسبب خطاياهم.

وكان يهوذا الجليلي ينتمي أيضًا إلى هذا الفريق من الفريسيين، وهو الذي ذكره لوقا البشير في سفر الأعمال قائلًا:

«بعد هذا قام يهوذا الجليلي في أيام الاكتتاب وأزاغ وراءه شعبًا غفيرًا. فذاك أيضًا هلك وجميع الذين انقادوا إليه تشتتوا» (اع 5: 37).

وكان هيرودس (هو هيرودس بن اغريباس، الذي حوكم بولس الرسول أمامه، كما هو مكتوب في سفر أعمال الرسل، وهو حفيد ارسطوبول بن هيرودس الأول):

«وبعد أيام جاء فيلكس مع دروسلا امرأته وهي يهودية فاستحضر بولس وسمع منه عن الايمان بالمسيح» (أع 24: 24).

«وكان أيضًا يرجو أن يعطيه بولس دراهم ليطلقه ولذلك كان يستحضره مرارًا أكثر ويتكلم معه» (أع 24: 26).

وفى الجزء الثاني من كتاب «خراب أورشليم» بين المؤلف أن هيرودس نصح شعب اليهود كثيرًا بالا يتمردوا على الرومان فيكونوا سببًا في خراب مدينتهم وضياع أمتهم». (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت في أقسام المقالات والكتب الأخرى). ولم يكن ذلك في زمن المسيح فلم يكن ولد بعد، كما أن تسميه بعض اليهود بالهيردويين لم تحدث وقت تمردهم على الرومان، بل يرجع تاريخها إلى زمن المسيح، إلى نحو أربعين سنة قبل خراب أورشليم، وليس من أجل الهيروديين إنما دعوا بالهيروديين نسبة إلى هيرودس الأول الذي ملك عليهم، وإلى حاكم الربع الذي حكم بالموت على يوحنا، وإلى هيرودس انتيباس، وأيضًا هيرودس اغريبا، أي ذلك الذي ذكره المعلم، الذي مات في قيصرية كما هو مكتوب في سفر الأعمال:

«وَأَمَّا هِيرُودُسُ فَلَمَّا طَلَبَهُ وَلَمْ يَجِدْهُ فَحَصَ الْحُرَّاسَ، وَأَمَرَ أَنْ يَنْقَادُوا إِلَى الْقَتْلِ. ثُمَّ نَزَلَ مِنَ الْيَهُودِيَّةِ إِلَى قَيْصَرِيَّةَ وَأَقَامَ هُنَاكَ» (سفر أعمال الرسل 12: 19).

«ففي الحال ضربه ملاك الرب لأنه لم يعط المجد لله. فصار يأكله.الدود ومات» (أع 12: 23).

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب أعطوا إذًا ما لقيصر لقيصر وما لله لله (سلسلة مقالات الأنبا ساويرس البطريرك الأنطاكي 18) - يوسف حبيب

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-022-Yousef-Habeeb/003-Ma-Le-Kaysar/Caesar-Things-03-People.html