الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب شفاء الأعرج (سلسلة مقالات الأنبا ساويرس البطريرك الأنطاكي 2) - يوسف حبيب

3- تقديس حاجة الفقير

 

St-Takla.org Image: St. Peter and Saint John at the Beautiful Gate: "Silver and gold I do not have, but what I do have I give you: In the name of Jesus Christ of Nazareth, rise up and walk" (Acts 3:6) صورة في موقع الأنبا تكلا: القديسان بطرس ويوحنا عند باب الجميل: "لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ قُمْ وَامْشِ" (سفر أعمال الرسل 3: 6)

St-Takla.org Image: St. Peter and Saint John at the Beautiful Gate: "Silver and gold I do not have, but what I do have I give you: In the name of Jesus Christ of Nazareth, rise up and walk" (Acts 3:6)

صورة في موقع الأنبا تكلا: القديسان بطرس ويوحنا عند باب الجميل: "لَيْسَ لِي فِضَّةٌ وَلاَ ذَهَبٌ، وَلكِنِ الَّذِي لِي فَإِيَّاهُ أُعْطِيكَ: بِاسْمِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ النَّاصِرِيِّ قُمْ وَامْشِ" (سفر أعمال الرسل 3: 6)

حتى في الشدة والضيق بسبب حاجتك فأنت لم تشتط عن الصواب فإن "ملكوت السموات يغصب والغاصبون يخطفونه" مت11: 12.

انك الأكثر فهمًا إذا اشتريت بقليل من المعاناة أملاكًا من هذا القبيل، ومن ينله شيء من هذا فليأخذ في الاعتبار أنه سوف يمنح العزاء بدلًا منه، وسوف يعوض بفرص غنية للحياة الحسنة "لأن الله ليس بظالم حتى ينسى عملكم وتعب المحبة التي أظهر نموها نحو اسمه" (عب6: 10).

هذا ما ينادي به بولس الرسول في بعض رسائله، وأنت ذاتك حينما ترى خادمك يبذل مجهودًا يفوق قوته لكي ينفذ بالتمام أوامرك، أفلا تبحث عن وسيلة تكفل له راحته كشخص متعب؟ فإذا كان الأمر متعلقًا بالله، أفتظن أنه يهمل خليقته التي خلقها عند الحرج.

وتبعًا للقانون الذي وضعه على الناس أن يشركوا المحتاج فيما يملكون يقول: "أطلبوا أولًا ملكوت السموات وبره وهذه كلها تزاد لكم" (مت 6: 33)، وأيضًا: "لأن أباكم يعلم ما تحتاجون إليه قبل أن تسألوه" (مت6: 8).

في الواقع إن كان أحد ينسى هذه الكلمات ولا يقتنع بقول الكتاب، ألق على الرب همك وهو يعولك، فيقدر احتياجاته كما يشاء، ويحتج بكثرة أبواب الصرف، ويحسب أن ما يملكه قليل، ويشتهي امتلاك ما ليس له ويهمل الفقير، فيجب أن يعرف جيدًا أن واجبنا الأول أن نقدس حاجة الفقير قبل احتياجاتنا. بذلك نكون غير غاشين مخادعين في وصية الله. لهذا السبب أعتبر السيد فلسي الأرملة تقدمة عظيمة، لأنها مست حاجة تلك التي أعطتهما، فقد أعطت فعلًا كل معيشتها التي كانت عبارة عن هذين الفلسين.

ومع ذلك لم يكتف الرسول بالقول "ليس لي ذهب أو فضة، لكنه أضاف، ولكن الذي لي فإياه أعطيك" (أع 3: 6). (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). معلمًا بذلك أنه يلزم أن نعطي للمحتاجين مما لنا، سواء أكان شيئا ماديًا أو غير مادي وأنه يلزم أن ننظر إلى ما نملكه أنه ليس ملكية شخصية، بل كأنه ملكية مشتركة. وأنه يلزم لمن يعطي أن يفكر ثم يتدبر قائلًا: "وأي شيء لك لم تأخذه" (1كو4: 7).

بهذا الفكر أيضًا كان بطرس الرسول نفسه يحذر البعض حينما كتب: "ليكن كل واحد بحسب ما أخذ موهبة يخدم بها بعضكم بعضًا كوكلاء صالحين على نعمة الله المتنوعة. إن كان يتكلم أحد فكأقوال الله. وإن كان يخدم أحد فكأنه من قوة يمنحها الله" (1بط4: 10- 11).

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب شفاء الأعرج (سلسلة مقالات الأنبا ساويرس البطريرك الأنطاكي 2) - يوسف حبيب

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-022-Yousef-Habeeb/002-Shefa2-Al-A3rag/Healing-the-Lame-03-Poor.html