الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب عبادات الشيطان وسلطان القديسين - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

10- استشارة الموتى | الوسطاء الروحيين

 

إن موضوع استشارة أرواح الموتى موضوع شيطاني قديم حذر منه الكتاب المقدس مثله مثل العرافة وغيرها:

"لا يوجد فيك من يجيز ابنه أو ابنته في النار ولا من يعرف عرافة ولا عائف ولا متفائل ولا ساحر. ولا من يرقى رقية ولا من يسأل جانا أو تابعة ولا من يستشير الموتى " (تث 18: 10، 11).

"وإذا قالوا لكم اطلبوا إلى أصحاب التوابع والعرافين المشقشقين والهامسين. ألا يسأل شعب ألهه. أيسأل الموتى لأجل الأحياء إلى الشريعة وإلى الشهادة. إن لم يقولوا مثل هذا فليس لهم فجر" (اش 8: 19، 20).

أيضا حرمت الكنيسة تحضير الأرواح... فالقديس امبروسيوس يؤكد بأن هذه الأرواح ليست أرواح الموتى ولكنها أرواح الشياطين.. ويقول القديس أغناطيوس:

St-Takla.org         Image: Saul and the Witch of Endor painting, 1777 (woman bringing up the soul of a spirit "ghost", but not Samuel), by  Benjamin West (1738–1820) صورة: لوحة شاول وعرافة عين دور، 1977 (العرافة مع الروح التى ظهرت، وشاول يسجد - الظن خطأ أن هذه هي روح صموئيل صموئيل النبي) - رسم الفنان بنيامين ويست (1738-1820)

St-Takla.org Image: Saul and the Witch of Endor painting, 1777 (woman bringing up the soul of a spirit "ghost", but not Samuel), by  Benjamin West (1738–1820)

صورة: لوحة شاول وعرافة عين دور، 1977 (العرافة مع الروح التى ظهرت، وشاول يسجد - الظن خطأ أن هذه هي روح صموئيل صموئيل النبي) - رسم الفنان بنيامين ويست (1738-1820)

"بالرغم من ان الشياطين عند ظهورها للإنسان تتخذ في العادة شكل الملائكة النورانية لكى تسهل عملية الخداع، وبالرغم أنها في بعض الأحيان تنبئ بالمستقبل، وبالرغم من أنها تكشف عن بعض الأسرار... (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والكتب الأخرى). إلا أنها يجب على الإنسان إلا يثق فيها بحال ما. إن الحقيقة تختلط بالزيف بالنسبة لهذه الشياطين وهى تستعمل الصدق أحيانا فقط لتحقيق خدعة أكثر حبكة.... يجب عدم تصديق الأرواح عندما تظهر في شكل محسوس، وعدم التكلم معها مع اعتبار أن ظهورها خدعة كبرى" [ص 118، 119 قيامة المسيح حقيقة أم خداع؟ د. فريز صموئيل].

ويقول الأب سيرافيم:

"أن الأرواح التي تظهر في جلسات الوسطاء الروحانيين هي من دون شك شياطين، إذا لم تكن الجلسة نفسها عملية خداع" [ص 63 الروح بعد الموت].

ويذكر فيكتور. ه. ارنست الذي اشترك في شبابه المبكر في أعمال الوساطة تجربته هذه عندما تسأل الروح:

1- هل تؤمن أن يسوع المسيح هو ابن الله؟

أجاب الروح المسيطر بكل هدوء بالتأكيد يا ابني أن يسوع المسيح هو ابن الله. آمن فقط كما قال الكتاب.

2- هل تؤمن أن يسوع المسيح هو مخلص العالم؟

يا ابني لماذا تشك؟ لماذا لا تؤمن؟ أنت معنا زمانا هذا مقداره. لماذا تستمر في الشك؟

3- هل تؤمن أن يسوع مات على الصليب وأراق دمه لمغفرة الخطايا؟

وهنا غاص الوسيط في نشوته، وقفز من كرسيه وسقط في أرضية الغرفة وأخذ يزمجر كما لو كان في ألم شديد منذ ذلك الحين قاطعت كل هذه الجلسات [ص 121، 122 قيامة المسيح حقيقة أم خداع؟].

ولكي نقف على مدى ضلال هذه الأرواح الشريرة، دعنا نطالع ولو قليلا ما جاء في كتاب "رسائل من يسوع" التي أمليت في جلسات تحضير الأرواح والتي أوردها الدكتور على عبد الجليل ص 216- 222 في كتابه المسيح قادم حيث يقول الروح الشرير:

"أنا المسيح... أنا لست ابن الله الوحيد، وليس هناك إلى حاجة إلى شفيع أو كاهن ولا حاجة لصلوات القسس أو الاعترافات لأن الله يأتي بنفسه للإنسان ويسمع صلواته ويقبل اعترافاته... لا تصدقوا الأناجيل والرسائل, ولا تصدقوا أن دمي يغسل الخطايا أو مت على الصليب لخلاص البشر، أو أنى حملت خطاياكم وخلصتكم من عقوبة الموت... أن يسوع.. لا اخلص إنسان من خطاياه ولا أفتديه من حكم الموت، وأنا لست واحدا من الثالوث. إن مثل هذه العبادات كلها خطأ ولا استسيغها.. سوف يكون هناك دين المستقبل دين مفهوم ونهائي، وسيكون شاملا لكل الديانات الأخرى".

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتالفصل الأول: الممارسات الشيطانية - كتاب عبادات الشياطين وسلطان القديسين | عبادة الشيطان - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr/003-3ebadat-Al-Shaitan/Satanism-010-Dead.html