الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب الكتاب المقدس: هل يُعقَل تحريفه؟! - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

16- شهادة الكتاب المقدس لنفسه من حيث صحة النبوات

 

نادر: ما المقصود بشهادة الكتاب المقدَّس لنفسه؟

بيتر: أظن أن أستاذنا الحبيب يقصد أن الكتاب المقدس ذكر أمورًا عديدة تحققت بعد أزمنة طويلة، وهذا يعد دليلًا قويًا على صدق كتابنا المقدَّس، وأنه كتاب الله الوحيد الفريد.

منير: تقصد يا أستاذنا العزيز ما ورد في الكتاب المقدَّس من نبوات.

الأخ زكريا: نعم.. هذا ما قصدته بالضبط يا أصدقائي.

لقد حوى الكتاب المقدَّس أكثر من 1500 نبوة تختص بتواريخ الشعوب والمدن، ومن هذه النبوات نحو ثلثمائة نبوة تختص بالسيد المسيح، فعندما يتحدث الكتاب المقدَّس عن أمور مستقبلية سوف تحدث، وفعلًا تحدث بعد مئات السنين.. أليس هذا شهادة قوية لصدق كتابنا المقدَّس؟!

وعندما تكون هذه الأمور خارجة عن كل التوقعات البشرية، وبعيدة عن كل تصوُّر بشري.. أليست دليلًا علي صحة أقوال الكتاب؟!

لقد تنبأ أشعياء بوحي الروح القدس أن العذراء تحبل وتلد "ها العذراء تحبل وتلد ابنًا وتدعو اسمه عمانوئيل" (أش 7: 14).. تُرى هل كان يوجد عقل بشري يستوعب هذه الحقيقة قبل حدوثها؟!

لقد تحققت هذه الأعجوبة بعد أن نطق بها إشعياء بنحو سبعمائة سنة، وكلنا يذكر قصة سمعان الشيخ.

St-Takla.org Image: Destruction of Jerusalem صورة في موقع الأنبا تكلا: توضح خراب أورشليم

St-Takla.org Image: Destruction of Jerusalem

صورة في موقع الأنبا تكلا: توضح خراب أورشليم

وأيضًا بنبوة نطق بها أشعياء تخبرنا عن إنسان مولود امرأة وفي نفس الوقت هو الله "لأنه يُولَد لنا ولد ونُعطى ابنًا وتكون الرئاسة علي كتفه ويدعى اسمه عجيبًا مشيرًا إلهًا قديرًا أبًا أبديًا رئيس السلام" (أش 9: 6).. من كان يصدق أن يرى شخصًا يجمع في ذاته الإنسان الكامل والله الكامل؟!!

  1. لقد تنبأ الكتاب المقدس أن رأس المرأة يسحق رأس الحيَّة (تك 3: 15 = غل 4: 4).

  2. يأتي السيد المسيح من نسل إبراهيم (تك 22: 18 = مت 1 :1).

  3. يأتي السيد المسيح من نسل إسحق (تك 26: 4 = مت 1: 2 ).

  4. يأتي السيد المسيح من نسل يعقوب (تك 28: 14 = مت 1 :2).

  5. يأتي السيد المسيح من سبط يهوذا (تك 49: 1. = مت 1: 2).

  6. يأتي السيد المسيح من أمة اليهود (تث 18: 15 = يو 1: 45).

  7. يولد السيد المسيح في بيت لحم اليهودية (مي5: 2 = مت 2: 5، 6).

  8. حدد دانيال النبي زمن مجيئه ووقت صلبه (دا 9: 24 -27 ).

  9. يقدم المجوس للسيد المسيح هداياهم (مز 72: 1. = مت 2: 11).

  10. استشهاد أطفال بيت لحم (ار31: 15 = مت 2: 16-18 ).

  11. هروب السيد المسيح إلي أرض مصر وعودته منها (اش 19: 1 + هو11: 1 = مت 2: 13-15).

  12. يسبق يوحنا المعمدان السيد المسيح ليعد له الطريق (اش 4.: 3 – 5 + ملا 4: 5، 6 = لو 3: 2-6).

  13. معجزات السيد المسيح (اش 5 3:5: 5، 6 = مت 11:5).

 أما عن رحلة الآلام فقد سجلت النبوات أدق التفاصيل، وسيكون لنا لقاء آخر لو أرادت نعمة الرب وعشنا.

كان هناك عالمًا ملحدًا يُدعى "أريل البروزويل" وبعد دراسته للكتاب المقدَّس بدقة وإيمانه قال "ملأ السيد المسيح أسفار العهد القديم أيضًا ملأ الدم للعروق، إنه الحلقة الذهبية التي تصل ما بين أجزائها والنور الذي يكشف خفاياها، إنه مفتاح أسرارها العميقة، والنعمة التي ينسجم بها جميع ألحانها، إنه قلب كل نبوءة، وهدف كل سفر منها".

أما نبوات الكتاب المقدس عن سقوط ممالك وقيام ممالك، وانهيار مدن كانت في منتهي القوة والعظمة مثل بابل، وصور فإنها أمور تثير الدهشة.. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات و الكتب الأخرى). لم يكن إنسانًا علي وجه البسيطة يصدق أن مدينة بابل ذات الأسوار الحصينة التي ارتفعت إلي نحو مائة متر، ونهر الفرات يعبر وسطها، وسورها الداخلي، وحدائقها المعلقة..إلخ ستنهار يومًا.. بل يصل تحدي النبوة أن هذه المدينة لن تعمَّر إلى الأبد، وهذا هو ما حدث ولكن الوقت لا يسمح لنا بتناول هذه الحقائق بالتفصيل..

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب الكتاب المقدس: هل يُعقَل تحريفه؟! - كنيسة القديسين مارمرقس والبابا بطرس - سيدي بشر - الإسكندرية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-021-Sts-Church-Sidi-Beshr/001-Al-Ketab-Al-Mokaddas-Hal-Yo3kal-Ta7rifo/Distortion-of-the-Holy-Bible-Is-It-Possible__16-Prophecies.html