الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - قصة: . - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب قصص قصيرة (مع مجموعة من القصص الطويلة) - القمص تادرس يعقوب ملطي

 623- قصة: الساعة الثانية عشر وربع

 

في جلسة روحية في منزل أبينا الحبيب القمص مينا كامل يني روى لنا أبونا يعقوب غالي القصة التالية (مع شيء من التصرف).

لاحظ أحد الآباء الكهنة إنسانًا يحضر كل يوم الساعة الثانية عشرة وربع ظهرًا تمامًا ليقف أمام هيكل اللَّه لمدة دقيقتين في جدية ومهابة ثم يخرج مسرعًا. لم يغب هذا المؤمن يومًا ما ولا تأخر أو تقدم عن هذا الموعد طوال أيام العمل. وإذ أراد أن يعرف ما هو سرّ هذا الرجل أمسك به يومًا ودخل معه في الحوار التالي:

- من أنت؟ ومن أين تأتي؟

- أنا موظف أمارس عملي على بعد 15 دقيقة من الكنيسة بالسيارة، يُسمح لي بفترة الغذاء من الساعة الثانية عشرة ظهرًا ولمدة نصف ساعة.

- أتقضي كل فترة الغذاء في المجيء إلى الكنيسة والعودة لتقف لمدة دقيقة أمام الهيكل؟ وماذا تقول فيها؟

- نعم يا أبي. أنا أذكر اسم سيدي يسوع المسيح طوال اليوم، حتى في أحلامي. لكن قلبي يتوق أن أقف أمام هيكل إلهي حتى ينحل جسدي وأتمتع بالهيكل السماوي وأرى الرب وجهًا لوجه. في هذه الدقيقة أقدم ذبيحة شكر للَّه أنه يعطيني الصحة والفرصة لكي أقف أمام هيكله وأرفع قلبي نحوه.

St-Takla.org Image: Father Karas Ibrahim in front of the Holy Altar of St. Takla Church, Alex صورة في موقع الأنبا تكلا: صورة قداس أبونا كاراس أمام هيكل كنيسة الأنبا تكلاهيمانوت، أليكس

St-Takla.org Image: Father Karas Ibrahim in front of the Holy Altar of St. Takla Church, Alex

صورة في موقع الأنبا تكلا: صورة قداس أبونا كاراس أمام هيكل كنيسة الأنبا تكلاهيمانوت، أليكس

- لكنك تقضي 30 دقيقة ذهابًا وإيابًا لتقف لمدة دقيقة واحدة‍.

- نعم إن حضرة مسيحي لا تفارقني في الذهاب كما في الإياب، لكن هذه الدقيقة التي أقفها أمام هيكل إلهي لا تقدر بثمن! إنها ذبيحة شكر للَّه!

تعجب الكاهن من إيمان هذا المؤمن العجيب...

فجأة تغيب المؤمن تمامًا. سأل الكاهن عنه حتى عرف مكان عمله، فذهب إلى موضع العمل يسأل عنه، فقيل له أنه يعاني من مرض خطير، ومن آلام كثيرة، وأنه قد التحق بمستشفى في ذات المنطقة.

ذهب الكاهن إلى المستشفى وإذ سأل عن المريض، أجابته الموظفة وعرفته عن رقم حجرته، وقد ظهرت علامات التعجب على وجهها.

سألها الكاهن: أراكِ تتعجبين وأنا أسأل عنه!

أجابته: لست وحدي أتعجب من هذا المريض بل جميع الأطباء وهيئة التمريض وكل العاملين، والمرضى مندهشين لهذا المريض العجيب. فإنه مع ما يعانيه من مرض خطير ومن آلام شديدة لكنه إنسان متهلل دائم الفرح، يبعث روح البهجة على كل من يلتقي به!

اضغط هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت للمزيد من القصص والتأملات.

اشتاق الكاهن أن يعرف ما وراء هذا الفرح الذي يفيض من هذا المريض العجيب، وإذ التقى به سأله عن سبب فرحه.

أجابه المريض: "كيف لا أفرح يا أبي فإني أشعر بحضرة اللَّه الدائمة معي، خاصة وأنه في كل يوم في الساعة الثانية عشرة وربع ظهرًا تمامًا ينفتح باب حجرتي ويدخل سيدي يسوع المسيح. أراه وجهًا لوجه، لم يتوقف عن زيارتي يومًا واحدًا!

صمت الكاهن قليلًا، وإذا به يصرخ في أعماقه قائلًا:

"عجيب أنت يا إلهي،

فإنك لن تبقى مدينًا لأحد قط.

كان هذا المريض يشتهي أن يلتقي بك.

كان يدخل بيتك كل يوم.

في نفس الموعد تأتي إليه إلى حجرته،

بل وتسكن في قلبه وكل أعماقه بلا توقف.

ألهب قلبي لرؤية جلالك.

هب لي أن أكون جادًا وأمينًا في اللقاء معك،

فتلتقي أنت بي يا شهوة قلبي.

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب قصص قصيرة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-020-Father-Tadros-Yaacoub-Malaty/007-Short-Stories/Short-Stories-0623-Clock.html