الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - قصة: . - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب قصص قصيرة (مع مجموعة من القصص الطويلة) - القمص تادرس يعقوب ملطي

 461- قصة: لعبة الهندي والرجل الأبيض

 

على غير العادة لاحظت مونيكا ابنيها يتشاجران بصوتٍ مرتفعٍ ولمدةٍ طويلةٍ. أسرعت إليهما فرأتهما غاضبين جدًا. سألتهما: "ماذا حدث؟"

قال شريف: اسألي محسن، فإنه مخطئ.

قال محسن: لا، بل شريف هو المخطئ. كل منهما يصر أن أخاه هو المخطئ، عندئذ قالت مونيكا: "أريد أن أعرف ماذا حدث؟"

قال شريف: "لقد اتفقنا أن نلعب "لعبة الهندي والرجل الأبيض". جمع محسن بعض الريش وصنع قبعة مثل قبعة الهنود، وأمسك بقوس وبه سهم من البلاستيك، وأنا أمسكت ببندقية. هو يمثل دور الهندي الذي يريد أن يقتل الرجل الأبيض، وأنا أمثل دور الرجل الأبيض الذي يود أن يقتل الرجل الهندي.

St-Takla.org Image: An Indian man holding water صورة في موقع الأنبا تكلا: رجل سقا هندي، ساقي الماء

St-Takla.org Image: An Indian man holding water

صورة في موقع الأنبا تكلا: رجل سقا هندي، ساقي الماء

كنا نسير حول المنزل كلّ يبحث عن الآخر لكي يقتله. وإذ التقينا من بعيد ضرب هو بسهمه وأنا أطلقت الرصاص من بندقيتي. فارتميت على الأرض كأنني ميت. جاء محسن وهو متهلل يقول: "لقد قتلتك، إنك ميت". رفعت رأسي وقلت له: "لا، لست ميتًا".

قال: "لا، بل أنت ميت".

واحتدم الخلاف بيننا هل أنا حي أم ميت؛ كلّ منا مصمم على رأيه.

صمتت مونيكا قليلًا وإذ حاولت أن تصالحهما لم تستطع، عندئذ في شيء من الحزم قالت لشريف أن يجلس على الكرسي في زاوية من الحجرة دون أن ينطق بكلمة، وأمرت محسن أن يجلس على كرسي آخر في الزاوية المقابلة في صمت.

تركتهما عشرة دقائق، وكاد الاثنان أن يثورا فإنهما لم يعتادا أن يصمتا لمدة عشرة دقائق.

جاءت مونيكا وطلبت من كل منهما أن يقترب إليها بكرسيه. ثم قالت لهما سأروي لكما قصة قصيرة:

"أتعرفان لماذا دعيت بنسلفانيا Pennsylvania بهذا الاسم؟"

أجابا: "لا".

اضغط هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت للمزيد من القصص والتأملات.

لقد دعيت على اسم رجل مشهور يُدعى "وليم بن William Penn، إنسان مسيحي تقي. كان يسمع كل يوم عن بعض الهنود المواطنين القدامى بأمريكا يقتلهم البيض، وبعض البيض يقتلهم الهنود. فالهنود يرون أن أمريكا بلدهم، ومن حقهم المحافظة على ملكيتهم لها، فيقتلون البيض دفاعًا عن أنفسهم. وكثير من البيض يواجهون ذلك بالعنف مما يزيد الأمر سوءً.

اجتمع Penn مع مجموعة من أصدقائه وقال لهم: "إننا مخطئون لأننا لا نعرف كيف نكسب الهنود وندخل معهم في صداقة".

أجاب البعض: "إنك تتكلم من بعيد بغير خبرة، فإن الهنود لا يعرفون التفاهم. لا يعرفون سوى السهام والرماح، يكرهون كل ما هو أبيض!"

قال: "سأجرب بنفسي".

سأل أحدهم: "هل ستحمل معك بندقية؟"

أجاب Penn: "حتمًا لا!"

علّق الكثيرون: "إنك غير حكيم، حتمًا سيقتلونك".

قال Penn: "بالحب سأكسبهم".

انطلق Penn بمفرده نحو منطقة بها عدد كبير من الهنود، وإذ رأوه صوّبوا أقواسهم نحوه، لكنهم لاحظوا أنه بغير انفعال ولا اضطراب أراد أن يتحدث معهم. اجتمعوا حوله وكانوا في حذرٍ شديدٍ يمسكون سهامهم ورماحهم ويتطلعون من كل جانب ظانين أنه حتمًا قد وضع خطة ماكرة للخلاص منهم.

قال لهم Penn: "جئت أسألكم لماذا لا نعيش معًا في سلام كأخوة مملوءين حبًا، فنحمل الحب عوض الأسلحة؟ إننا خليقة الله، أخوة! لنحمل نية صادقة وإرادة طيبة ونفتح قلوبنا لبعضنا البعض، فإننا جسد واحد ودم واحد".

وإذ انتهى من حديثه أخرج ورقة من جيبه قرأها عليهم، فيها يطلب إقامة معاهدة حب وسلام، فيها يعاقب كل من يعتدي على أخيه، سواء كان من الهنود أو من البيض.

وافق الكل على توقيع المعاهدة، وفتح الكل أبوابهم لبعضهم البعض، وجاء بعض من البيض وسكنوا في المنطقة في سلام مع الهنود، ولم يقتل أحدهم الآخر لمدة أربعين عامًا، بينما قُتل كثيرون من الجانبين في بلاد أخرى.

والآن دُعيت هذه المنطقة باسم Penn فسيمت بنسلفانيا.

تطلع شريف إلى والدته وقال لها: "إذن لأعيش في سلام مع هذا الهندي". وابتسم محسن وهو يقول: "وأنا سأعيش في سلام مع هذا الرجل الأبيض.

قبّل الأخوان بعضهما وتصافحا ثم عادا يلعبان بروح الحب في حديقة المنزل بعد أن ألقى كل منهما سلاحه في الجراج.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

هب لي سلاح الحب لا أسلحة العالم.

ينفتح قلبي وتنفتح أبواب السماء أمامي.

أحب حتى مقاومي،

وأشتهي سلام الجميع فيك.

لأبسط يدي فاحتضن بالحب كل إنسانٍ.

لأشتهي أن أموت ويحيا أخي!

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب قصص قصيرة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-020-Father-Tadros-Yaacoub-Malaty/007-Short-Stories/Short-Stories-0461-Indian.html