الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - قصة: . - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب المسيحية | كتب قبطية | المكتبة القبطية الأرثوذكسية

كتاب قصص قصيرة (مع مجموعة من القصص الطويلة) - القمص تادرس يعقوب ملطي

 441- قصة: حوار بين مرض النقرس (مرض الملوك) والعنكبوت

 

عادت نيفين إلي بيتها فوجدت ابنتها مونيكا في حالة ثورة شديدة، فأدركت أن نتيجة الالتحاق بالجامعة قد ظهرت، وأن مونيكا لم تُقبل في كلية الصيدلة التي تحلم بها.

حاولت نيفين أن تهدئ من نفسية ابنتها، وبعد مجهود ليس بقليل قالت لها:

- كثيرًا ما نشتهي شيئًا لا يكون في صالحنا، لنصلِ ونقبل بفرح ما يسمح الله لنا به.

- إني منذ طفولتي أحلم أن ألتحق بكلية الصيدلة، لقد بذلت جهدًا خرافيًا خاصة هذا العام لكي أُحقق حلمي.

- أنا أعلم أنكِ كنتِ أمينة في دراستك، لهذا فلنقبل بفرح دخولك طب الأسنان.

- لكنني غير مستريحة يا أماه.

- لماذا يا مونيكا، ألم تسمعي قصة الحوار بين مرض النقرس الذي هو مرض الملوك والعنكبوت.

- لا يا أماه، لترويها لي.

قالت الأم:

التقي مرض النقرس بالعنكبوت وتحاورا معًا أين يذهب كل منهما.

St-Takla.org         image:  Image: An Egyptian spider, photo from Alexandria صورة: عنكبوت من العناكب المصرية في الإسكندرية

St-Takla.org Image: An Egyptian spider, photo from Alexandria

صورة في موقع الأنبا تكلا: عنكبوت من العناكب المصرية في الإسكندرية

قال العنكبوت: "أنا أذهب إلي قصور الأغنياء، أسقفها عالية جدًا، أستطيع أن أنصب فيها بيتي من الخيوط الخفيفة جدًا، فأصطاد الحشرات وأتقوى بها. لن يقدر أحد أن يصل إلي. إنني بهذا أشبه من كتب عقد إيجار دائم أو من امتلك المكان!"

وقال النقرس: "لتذهب أنت إلي قصور العظماء المذهبة، لأنها عالية، ويمكنك أن تنسج خيوطك وتقيم مسكنك في أمان. أما أنا فلا أستطيع أن أذهب وأسكن هناك. سأذهب عند قدمي رجل فقير لا يملك مالًا، فلا يذهب إلي طبيب يعالجه. بهذا أقطن عند قدميه علي الدوام إلي يوم مماته، فلا يوجد دواء يقتلني وينتزعني من مكاني".

اضغط هنا في موقع الأنبا تكلاهيمانوت للمزيد من القصص والتأملات.

ذهب العنكبوت إلي أحد قصور الأغنياء وبدأ ينسج خيطه في سقفٍ عالٍ جدًا، وظن أنه قد ورث المكان، ولن يقترب إليه أحد سوى الحشرات التي تسقط في الفخ فتموت ويأكلها. بعد أيام قليلة جاءت شركة تنظيف، وقامت بتنظيف كل القصر، وفقد العنكبوت كل تعبه. لكن العنكبوت لم ييأس، بل قام بنسج خيوط جديدة، ظانًا أن هذا لن يتكرر إلا مرة في السنة، لكنه فوجئ بتكراره كل شهر، فقرر العنكبوت مغادرة القصر والرحيل إلي كوخ شخص فقير لا يتضايق من خيوط العنكبوت ولا يقوم بتنظيف السقف.

أما مرض النقرس فانطلق إلي قدمي فلاح فقير جدًا حاسبًا أنه ليس لديه مالًا لكي يذهب إلي طبيب ويشتري دواء للعلاج. لكنه سرعان ما لاحظ أن الفلاح لم يبالِ بالمرض، بل كان دائم الحركة، يسير ساعات طويلة علي قدميه ويرهقهما، لذا قرر أن يغادر قدمي الفلاح ويذهب إلي قدمي ملكٍ أو أي رجلٍ غنيٍ مترفٍ ومدللٍ، إذ يشعر بالمرض ينام علي السرير ولا يتحرك، فيستريح النقرس.

هكذا اختار العنكبوت قصور الأغنياء لكنه لم يستريح إلا في أكواخ الفقراء، واختار النقرس أقدام الفقراء لكنه لم يسترح إلا في أقدام الأغنياء حتى دُعي بمرض الملوك.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

* استلم يا رب حياتي،

 وليرشدني روحك القدوس،

 وليقدني في كل صغيرة وكبيرة.

* لا أعرف ما هو لصالحي،

 لكن أنت هو الأب المحب والقدير والحكيم.

 بك استريح وتطمئن نفسي.

 بك أعبر هذه الحياة حسب مسرتك.

 لتكن إرادتك لا إرادتي!

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

"توكل على الرب بكل قلبك،

وعلى فهمك لا تعتمد"

(أمثال5:3).

إرسل هذه الصفحة لصديق

بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع القديس تكلا هيمانوت بالإسكندرية - الصفحة الأولى من موقع الأنبا تكلاهيمانوتكتاب قصص قصيرة

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-020-Father-Tadros-Yaacoub-Malaty/007-Short-Stories/Short-Stories-0441-Gout.html