الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

مكتبة الكتب القبطية: كتاب الدفنار القبطي

6 شهر نسيء (الشهر الصغير)

دفنار اليوم السادس من الشهر الصغير المبارك إذا كان النسى ستة أيام يقال هذان الطرحان

 

طرح بلحن آدام.

التفسير: تعالوا فلنسجد للثالوث المقدس. الآب والابن والروح القدس. نحن الشعوب المسيحيين، يحب علينا اليوم أن نمجد الله، الذي استرافا بالدم الطاهر. الذي لمسيحه الإله الحقيقي. وجعلنا أهلًا نحن المؤمنين أن يدعى اسمه على كافتنا، لأنه المسيح الإله الكلمة. ودعانا نحن المسيحيين. نسكره ونمجده، على تحننه وعظيم رحمته. لأنه لم يصنع معنا كأثامنا، وزلاتنا التي صنعناها، بل أطال روحه كصلاحة، وغفر لنا زلاتنا. فنطلب إليه من كل قلوبنا، لكي يقبل إليه صلواتنا. وينيح الذين رقدوا. وينعم لنا بالسنة المقبولة، ويخلص وينجى كل أولاد الكنيسة. إلى الأبد آمين.

 

طرح بلحن واطس.

التفسير: نسبح المسيح ابن الله. الإله الوحيد، الذي خلق السماء والأرض والبحر العظيم السعة. وصنعنا له شعبًا كحسب صلاحة، وجعلنا مستوجبين لموهبة روحه القدوس. ولم يصنع معنا كأعمالنا الشريرة، التي صنعناها بعلم أو بغير علم، بل تفضل كتحننه الجزيل، وأسلم ذاته عنا حتى نجانا من خطايانا. فلنبكى أمامه نهارًا وليلًا كالصوت المقدس الذين لأرميا العظيم في الأنبياء. قال من يعطى لرأسى ماء وينابيع دموع لعيني، لكي أبكي على الدوام. لأنه قد جازت شهورنا وسنينا بإنحلال. ولم نجد لنا شيئًا من الأعمال الصالحة. فلنسمع باجتهاد في سبيل الحق. وفي آثار أبائنا القديسين ومعلمي البيعة. لكي نجد رحمة ودالة عظيمة. وسنة مقبولة للرب ونخلص أمامه. فلنمجد مخلصنا وأباه الصالح والروح المعزى إلى أبد الآبدين. أمين.

 

لحضور الأب البطريك بالبيعة المقدسة للصلاة في النصف الأول من السنة

طرح بلحن أدام.

التفسير: السلام لأنبا (فلان). الشجرة المثمرة. يستظل بأغصانها المؤمنون. الذي ائتمنه الله على أعماله وأعطاء مفاتيح ملكوت السموات. السلام للمضطهد الأرواح الشريرة. بالروح القدس الكائن بداخله. السلام للذي أبطل العبادة الباطلة الفاسدة. وثبت الأمانة المقدسة الثابتة القوية. السلام للوديع القلب مثل داود. السلام لقاتل القبائل الغربية. السلام للفعال والعامل الذي رد العالم إلى الله دفغة أخرى. السلام لأنبا (فلان) الراعى العظيم لجميع الشعوب المسيحيين. السلام للذي صارت خدمته مرضية للمسيح. والأتعاب التي قبلتها أيها المجاهد. السلام لأنبا (فلان) مصباح الروح، الذي يضئ للنفوس التي تطلب الرب. السلام لمن سعى في المعركة كاستحقاق الدعوة الرسولية. السلام لأنبا (فلان) العمود العظيم. المضيء على المسكونة. السلام الذي جعل العالم جديدًا من قبل تعاليمه المحيية التي تخرج من فيه. بصلوات أبينا أنبا (فلان) يا رب أنعم لنا بغفران خطايانا.

 

طرح بلحن واطس.

التفسير: أخذت موهبة موسى وكهنوت هرون. ونلت كرامة أبينا بطرس الرسول العظيم. المسيح وضع يده اليمنى على رأسك، وائتمنك على مفاتيح ملكون السموات، لكي تكون مديرًا على البيعة، ولكي ترعى شعبه في طريق العدل. حقًا نعليك مع المرتل داود، لأنك أنت هو الكاهن إلى الأبد على طقس ملشيصاداق سلامة الله العالية فوق كل عقل. تستريح عليك يا أبانا القديس أنبا (فلان). السلام حلت بحضورك إلينا يا راعينا الصالح، لأنك أنت هو الذي أقدامك بشرت بالحق، يا من أسلم نفسه عن شعبه متشبهًا بمخلصنا. الذي أسلم ذاته عن جميعنا. يا من صار ميناء خلاص يدعونا بيهجة إلى الحياة الأبدية، بالحقيقة قد أختارك المسيح حاكما لشعبه يا خليفة مرقس الأنجيل القديس. يا رئيس الكهنة ومبشر بالثالوث المقدس. مثلث الأرثوذكسيين الشريك في خدمة القديسين. أنبا (فلان) المغبوط. القربان الطاهر الذي لله. معلم الناطق الذي للمسيح. أنبا (فلان) الطوباوي الفلاح الروحانى، الذي بنى نفوسنا هيا كلا لله الحي. قد فرح المسيح بخدمتك وجهادك ببهجة. والأعراق التي قبلتها من أجل اسمه القدوس. أطلب من الرب عنا. يا أبانا الطوباوي أنبا (فلان) ليغفر لنا خطايانا.

 

لحضور الأب البطريك للبيعة المقدسة لتفقدها في النصف الأخير من السنة

طرح بلحن آدام.

التفسير: ارتفع شأنك يا أبانا أنبا (فلان). وبلغ طيبك إلى أقطار الأرض. ونطقت بكرامتك كل الشعوب. من مشارق الشمس إلى مغاربها. حسنًا أتيت إلينا يا أبانا القديس. لكي تدبرنا أنبا (فلان) يا لسان الذهب في تفاسيره. حسنا أتيت إلينا يا أبانا أنبا (فلان). يا داود الملك بقلبه الطاهر. السلام لأنبا (فلان) اللابس الروح. الذي التحف بالله من أجل طهره. السلام لأنبا (فلان). النجم المضيء في المسكونة من أجل عباداته. السلام لأنبا (فلان) الذي بنى بيته على الصخرة الغير متزعزعة المسيح. السلام لأنبا (فلان) خليفة العظيم واضع النموس يسوع الميسح ربنا. بصلوات أبينا المكرم رئيس للكهنة أنبا 0فلان) يا رب أنعم لنا بغفران خطايانا.

 

طرح بلحن واطس.

التفسير: ابتدئ بشوق لكي أتكلم بكرامتك. يا أبانا الطوباوي أنبا (فلان) المغبوط. أي لسان لحمى يقدر أن ينطق بفضلك. يا حبيب المسيح أبانا أنبا (فلان). إذ كنت حارسًا لقطيع المسيح. من الذئب الرديء لئلا يخطفهم. إذ أنت غرست وسقيت كرم المسيح. حتى أتى بثمرة مائة وستين وثلاثين. يا عظيم البطاركة الأرثوذكسيين. أبانا القديس أنبا (فلان). الراعى المؤتمن. يا كاروز الحق. الذي أخذ خرافه إلى عين ماء الحياة والخلاص. يا من أفرزه الله من بطن أمه. وأقامه جنديًا محاربًا مخوفًا. السلام لك يا أبانا أنبا (فلان) الذي جاهد الجهاد الحسن. الذي لأبائنا الرسل. السلام لأبينا أنبا (فلان) الذي جاء الينا اليوم. حتى روانا من ينبوع أقواله المقدسة. السلام لأبينا أنبا (فلان). واضع ومثبت القوانين. والأوامر الرسولية الرهبان والعلمانيين. السلام لأبينا أنبا (فلان). الذي نال الإكليل الغير بالى السمائي. المسيح الذذي أحببته. أطلب من الرب عنا. يا أبانا القديس الصديق. أنبا (فلان) البطريك. ليغفر لنا خطايانا.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أيام شهر نسى: 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6

إرسل هذه الصفحة لصديق

كتاب الدفنار - فهرس دفنار أعياد شهر نسى من السنكسار القبطي - بطريركية الأقباط الأرثوذكس - موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الإسكندرية - مصرموقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية -مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-016-Church-Books/001-Dafnar/13-Nasea/06-Nasea.html