الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة خاصة بموقع الأنبا تكلا على الإنترنت

موسوعة قبطية غير سليمة بطريقة الويكي

سؤال: رأيت بعض المواقع التي تحمل عناوين مثل الموسوعة القبطية الحرة - كوبتيك ويكيبيديا - كوبتيكبيديا، وغيرها الكثير..  إلخ.  فما مدى مصداقية هذه المواقع التي تقول أنها قبطية أو أرثوذكسية؟  وما رأي الكنيسة فيها؟

 

الإجابة:

هذه المواقع -مثلها مثل المنتديات التي تدّعي أنها قبطية- هي غير تابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية..  بل هي مجرد مجهودات شخصية، ومحاولات فردية غير مقبولة!

نعم، فالمثل يقول: "المهم النية"، ولكن ليس في الدين!  فالأخطاء العقائدية، أو السماح لأي شخص بالتعليم ووضع آراء مُقتبسة أو مُعَدَّلة أو منقحة أو مزورة، كل هذا غير سليم وغير مقبول دينيًا..

St-Takla.org         Image: Wolf in Sheep's Clothing صورة: ذئب يرتدي شكل حمل

St-Takla.org Image: Wolf in Sheep's Clothing

صورة في موقع الأنبا تكلا: ذئب يرتدي شكل حمل

ربما تكون النية سليمة لدى البعض، ولكن "اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ!" (إنجيل متى 7: 15).  ولكن النية السليمة لا تعفي من الخطأ الذي قد تسقيه للآخرين، ولا من العثرة التي قد تكون سببًا بها!!

فالمهزلة عندما ترى تلك المواقع التي يستطيع أي شخص تحريرها وتعديل ما جاء فيها، أو وضع ما فيها..  فهي لا تحمل أي مصداقية من أي جانب، حتى ولو ادعت الاقتباس، أو لو وضعت مصادر الاقتباس..  فهل يقدر خادم أو باحث على استخدام منتدى مسيحي في الحصول على المعلومة؟!  بالطبع لا..  والمثل أيضًا في تلك المواقع..  فهي ضد التعليم القويم، وهي مهزلة بكل المقاييس..  حيث يستطيع أي شخص أن يكتب أي شيء..  ويأخذه البسطاء كأمر سليم، أو يستخدمه الماكرون استخدامات ضد المسيحية!!  وما سينتهون إلى فِعله في النهاية هو أن يصبحوا مثل تلك المنتديات الصفراء التي كل همها هو النقل بحماقة سواء من مصادر مسيحية أو غيره..!  وبدون استئذان لهذا ولا ذاك!!

استقي معلوماتك الدينية من مصادر دينية رسمية..  وليس من أي موقع يحمل اسم ديني أو مسيحي أو قبطي..

تأكد من شرعية المصدر الذي تأخذ منه معلوماتك، أو حتى قراءاتك العابرة..  فأنت المسئول عن نفسك!

ونطلب منك أيضًا أيها الزائر العزيز ألا تستخدم تلك المواقع، ولا تساهم في نشرها، ولا وضع روابط لها، لا في منتديات، ولا في إيميلات..  وتأكد أنك لا تصبح أداة للعثرة إن كنت أنت نفسك شخص من القائمين على أمثال تلك المواقع..  فكِّر في الهدف، قبل أن تفكر في ذاتك، أو في شهرة تبتغيها..!

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

هذا من جانب، أما الجانب الآخر: فما هو الذي تبحث عنه ولا تجده على الإنترنت، حتى تبحث أو تتصفح مواقع مشكوك فيها؟!  أو حتى مواقع غير رسمية، أو منتديات تافهة؟!

ستجد هنا قائمة بمئات المواقع الدينية الرسمية التي قد تفيدك..

وستجد أيضًا هنا في موقع الأنبا تكلا الكثير مما تبحث عنه..  العقيدة - الطقوس - الكتب - كتب الكنيسة - ترانيم وألحان مكتوبة - تاريخ الكنيسة - مقالات روحية - مقالات إيمانية - مقالات شبابية - مقالات في أعياد الكنيسة - أسرار الكنيسة السبعة - تفسير الكتاب المقدس - البحث في الإنجيل.. إلخ..

وكما قال قداسة البابا شنوده الثالث: "استقي معلوماتك عن الكنيسة وأخبار الكنيسة من الكنيسة، وليس من الجرائد أو أي مصدر آخر"!

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةكنيسة القديس تكلا هيمانت الحبشي - اسئلة متكررة خاصة بموقع سانتا تكلا على الويب - سنوات مع  ايميلات الناس

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/05-Questions-Related-to-St-Takla.org-Website_Al-Mawke3/048-CopticWiki-Encyclopedia-Coptica.html