الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة خاصة بموقع الأنبا تكلا على الإنترنت

سرقة الإيميلات من الموقع وإرسال رسائل غير مطلوبة بدون إذن

سؤال: حول أخذ إيميلات هيئات أو أشخاص بدون إذن ومراسلتهم برسائل عدة، بطريقة مزعجة

 

الإجابة:

يقوم بعض الأشخاص بتجميع الإيميلات من الإنترنت، سواء من المواقع المسيحية والهيئات القبطية ككنائس وغيره..  أو من خلال الرسائل المُرسَلة إليه forwards، أو عن طريق المجموعات البريدية وغيرها..  ويقومون بسرقة عناوين الإيميلات هذه، وإرسال أطنان من الرسائل لهم، بصورة مزعجة جدًا.. 

وللأسف بدأ بعض المسيحيون البسطاء باتباع هذه الطريقة المزعجة، ونعاني منها كثيرًا في موقع الأنبا تكلا وغيره، حيث نجد أفراد مُصِرّين على مُراسلتنا بمقالاتهم التي ينشرونها في مواقع صفراء، أو عن طريق الشكاوى المملة التي لا علاقة لنا بها..  أو مَن يريد خلق رأي عام حول قضية تافهة، فيظن أنه عن طريق إرساله مئات الرسائل لنا ولموقع البطريركية وغيره، أنه بهذا يخلق رأي عام حول قضيته، أو أفكاره الساذجة التي ينشرها..

St-Takla.org Image: Spammer صورة في موقع الأنبا تكلا: سبامر، مرسلي الرسائل المزعجة و الجانك

St-Takla.org Image: Spammer

صورة في موقع الأنبا تكلا: سبامر، مرسلي الرسائل المزعجة و الجانك

وتسمي مواقع الإنترنت ومقدمي خدمات الإيميل أو البريد الإليكتروني هذا الأمر بعدة أسمها..  مثل spam أو bulk (شحنة إعلانات تجارية مزعجة ومتكررة بدون إذن)، أو junk (رمم أو قمامة)!  حيث تتوه الرسائل الحقيقية مابين رسائل الإعلانات المتعددة، أو رسائل لا قيمة لها من هؤلاء الأشخاص، الذين يدعون اهتمامهم بقضية مسيحية!!

أولًا، نطلب من هؤلاء السبامرز spammers (الذين يرسلون رسائل وإعلانات بدون إذن)، أن يتوقفوا عن هذا الأمر..  فهو ضد الأخلاق المسيحية، ولا علاقة له بالدين..  الأمر بالضبط مثل الإزعاج في التليفون أو المعاكسات التليفونية!

نود الآن أن نطلب بمحبة علنًا من بعض هؤلاء الأشخاص المجهولي الهوية أن يتوقفوا عن هذا الإزعاج الممل، ومنهم:

صموئيل العشاي (ومعه أمير جابر) - موريس صادق - رفيق رسمي - مدحت قلادة - هانز إبراهيم حنا - ممدوح رمزي - إيهاب شنوده.. إلخ.

(إذا كنت أحد هؤلاء وستتوقف عن إرسال رسائل بدون إذن مسبق، فاخبرنا لنزيل اسمك من هذه القائمة).  فقد راسلنا بعض هؤلاء الأخوة الأعزاء بشتائهم وتهكُّم على الآباء الكهنة واتهامات بأننا موقع إسلامي وخونة!!!  فقد أثبتوا بذلك الأسلوب الغير مسيحي المرفوض الذين يتبعونه دائمًا سواء في رسائلهم العامة أو حتى الشخصية!!  والطريف أنه استمر بعد ذلك في إرسال رسائل أخرى!

لاحظ: ليس اعتراضنا على أن ترسل لنا رسالة أو غيره، ولكن الاعتراض هو في أن تستخدم هذا البريد وتنشره لآخرين وتراسل الذين أخذت إيميلهم دائمًا ويوميًا وكلما تكتب مقالًا أو رأيًا أو إلهامًا يهبط على الشخص!!  فهذا هو الإزعاج!

ثانيًا: إذا أردت أن تراسل أحد الأشخاص الذي يزعجونك برسائلهم، قم بذلك لتطلب منهم بهدوء التوقف عن هذا الأمر..  وإن لم يتوقفوا غالبًا، فانظر "ثالثًا"!  ولكن تنصح دائمًا شركات البريد الإليكتروني بعدم التفاهم مع هؤلاء المزعجين، لأن في تلك الحاجة سيتأكدون من وصول رسائلهم إليك، وسيستمرون في إرسال الچانك الخارج منهم.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

ثالثًا، إذا كنت من الأشخاص الذين يتلقون هذه الرسائل، قم بعمل الخطوتين التاليتين معًا، الواحدة تلو الأخرى (أ- تبليغ الأمر للشركة الأصلية؛ ب- الضغط على كلمة spam أو junk) للشكوى المباشرة:

 

1) مكافحة السبام في الياهوو:

إذا كنت تتلقى الرسائل على إيميل الياهوو Yahoo! الخاص لك، اضغط على كلمة Compact Header ثم من القائمة اختر Full Header، وقم بنسخ copy الكلام المكتوب الذي سيظهر.  ثم بعد ذلك أغلق النافذة وقم بعمل Forward للرسالة، ثم اترك الرسالة كما هي، ولكن ضع في أولها ما نسخته سابقًا عن طريق أمر لصق أو paste (وهنا سيوجد جزئين في الرسالة، جزء ما لصقته من الـfull headers، مع الجزء الأصلي.

ثم أرسل تلك الرسالة على العنوان التالي حسب المصدر:

إن كان الراسل يرسل من إيميل الياهو، أرسلها على   abuse@yahoo.com
وإن الراسل يرسل من إيميل الهوتميل باللغة الإنجليزية، أرسلها على   report_spam@hotmail.com
وإن الراسل يرسل من إيميل الهوتميل باللغة العربية، أرسلها على   report_spam_AR@hotmail.com
وإن كان الراسل يرسل من إيميل إم إس إن، أرسلها على    report_spam@msn.com
وإن كان الراسل يرسل من إيميل لايف، أرسلها على    report_spam@live.com
وإن الراسل يرسل من إيميل الجيميل، أرسلها على   gmail-abuse@google.com; abuse@gmail.com

 

2) مكافحة سبام في جيميل:

إذا كنت تتلقى رسائل مزعجة على إيميل الجيميل Gmail التابع لشركة جوجل Google.  افتح الرسالة، وستجد سهمًا لأسفل على يمين كلمة Reply في أعلى الرسالة، اختر منه كلمة Show Original، وستفتح صفحة جديدة بها الـfull headers، قم بنسخها وابتاع نفس الخطوات أعلاه.

ثم أرسل الرسالة forward بعد وضع الـfull headers بها على العنوان المناسب مما سبق حسب مصدر الرسالة الأصلي.

 

3) مكافحة سبام في هوتميل:

إذا تلقيت سبام على بريد الهوتميل Hotmail أو الإم إس إن MSN أو اللايف live الخاص بك، التابعين لشركة مايكروسوفت microsoft، افتح قائمة الرسائل، ثم اضغط على الرسالة المزعجة بالزر الأيمن للفأرة right click واختر View Message Source، ثم انسخ المحتوى كما أوضحنا في الخطوة الأولى، وضعه في الرسالة الأصلية بعد فتحة، وترك الكلام الأصلي بها..  ثم أرسل الرسالة على العنوان المناسب كما أوضحنا أعلاه.

 

الخطوة الثانية بعد إرسال الرسالة، هي أن تقوم بالضغط على زر الشكوى من الرسالة في الإيميل الخاص بك..

* زر الشكوى في هوتميل ولايف وإم إس إن اسمه Junk

* زر الشكوى في الياهوو اسمه Spam

* زر الشكوى في هوتميل ولايف وإم إس إن اسمه Report Spam

 

الخطوة الثالثة إن أردت هي أن تقوم بعمل block لعنوان الراسل المزعج، عن طريق الخيارات options الخاصة بالإيميل لديك.

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

وعندما تتلقى الشركة أكثر من شكوى، أو عندما تتأكد من أن هذا الشخص يسيء استعمال الإيميل، سيتم غلقه..  ثم سيقوم الشخص المزعج بعمل إيميل آخر وإعادة الأمر بالطبع، مثل قصة القط والفأر!!  ولكن ينبغي علينا مكافحة هذا الأمر، الذي بدأ بعض المسيحيون يتبعونه بجهل.

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةكنيسة القديس تكلا هيمانت الحبشي - اسئلة متكررة خاصة بموقع سانتا تكلا على الويب - سنوات مع  ايميلات الناس

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/05-Questions-Related-to-St-Takla.org-Website_Al-Mawke3/045-Spamming-Spam-Junk-Bulk.html