الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة عن الشباب والأسرة

العلاقة الزوجية الحميمية!

نص السؤال كما ورد: ما هي العلاقة الزوجية الحميمه الصحيحة؟ لانى اوشك ان اتزوج قريبا

 

الإجابة:

لم أفهم ماذا تعني بسؤالك "ما هي"؟  إن كنت تقصد المصطلح، فهو في أغلب الأحيان يعني العلاقة الجنسية، أي ممارسة الجنس مع الطرف الآخر sexual intercourse..

St-Takla.org

St-Takla.org Image: Husband

صورة في موقع الأنبا تكلا: زوج و زوجة، الوالدين، المحبة الزوجية

هناك العديد من مراكز الاستشارات الزوجية التي من المناسب جدًا أن تذهب أنت وخطيبتك لأي منها لتعرفوا بعض الأمور الهامة بصراحة ووضوح من بداية الزواج..  وكيفية ممارسة علاقة جسدية سليمة..  ومعرفة الاحتياجات الفسيولوجية والنفسية لكل من الرجل والمرأة.. إلخ.  ربما من غير المناسب أن نتناول مثل تلك الأمور بتفاصيل هنا في موقع الأنبا تكلا..  ولكنها بالتأكيد أمورًا هامة جدًا، ونمدح فيك أو فيكِ السؤال، لأنه للأسف لا يوجد تربية جنسية صحيحة أو سليمة في المناهج الدراسية بالمدارس، ولا حتى هناك أحاديث أسرية صريحة تعطي معلومات سليمة -حسب السن بالطبع- عن أمثال تلك الأمور الهامة..  وذلك بسبب الجهل أو العادات الاجتماعية في تجاهل هذه الأمور..  مما يسبب بعض المشاكل لكل من الزوج والزوجة بدءًا من لحظة الزواج..

المعرفة الجنسية السليمة لا تعتمد أن تأتيك بالممارسة الفعلية فقط، بدون أي استشارة أو خبرة من الأطباء، فالممارسة عن جهل لها مشاكلها كذلك..  ولا تعتمد على الأحاديث العابرة مع معارف أو أصدقاء، فأغلبها تكون أحاديث مُعثِرة أكثر منها مفيدة، بخلاف أيضًا أنها قائمة على آراء شخصية ومعارف قد تكون غير سليمة، وليست مدروسة أو قائمة على أسس علمية سليمة..  وبالأولى لا تعتمد على الأفلام الإباحية "بورنو" porno من خلال الإنترنت أو القنوات الفضائية أو غيره، لأنه يعطيك فكرة غير سليمة عن ممارسة الجنس، ويعطي تصوّرًا خاطئًا وشاذًا في أحيانٍ كثيرة عما ينبغي أن تكون عليه هذه العلاقة..  هذا بخلاف أنه يلوِّث أفكارك، ويخزِّن في علقك صورًا تحاربك حتى في لحظات السعي إلى نقاء الفِكر..

فالأمر لا ينتهي عند حد الكشف الطبي قبل الزواج، فهذا الأمر -مع أهميته- يهدف فقط إلى المعرفة بوجود أي موانع قد تمنع الزواج أو تسبب مشاكلًا للأبناء في المستقبل..  ولكنه لا علاقة له بالاستشارة الأسرية أو الاستشارة الزوجية..

هناك كذلك الآن بالكنائس اجتماعات للمقبلين على الزواج والمتزوجين حديثًا، مثل اجتماع أكيلا وبريسكيلا في كنيسة الأنبا تكلا بالإسكندرية، وهو يخدم أبناء الكنيسة وكثير من كنائس الإسكندرية..  وغيره الكثير من الاجتماعات المماثلة..  وهي تركز في محاضراتها على الأساليب السليمة في التعامل مع الطرف الآخر، العلاقة السليمة بين المخطوبين، وبين المتزوجين، وكيفية تربية الأبناء تربية سوية، ودور كل من الرجل والمرأة في بناء المنزل، والعلاقة مع أهل الزوج والزوجة، وأقاربهم..  ومن خلالها تستطيع أيضًا أن تتعرف على بعض مراكز وأطباء الاستشارة الزوجية للحديث في أمور الجنس sex بصراحة أكثر وبصورة علمية سليمة..

أخيرًا وليس آخرًا، لا تهمل الجانب الروحي، والعلاقة مع الله، فهي دعامة الحياة الأسرية السليمة..  فأنت تؤسس كنيسة في بيتك..

ونختم الأمر بألا تقف عند حد معرفتك الجنسية وحدك..  ولكن ادرس خلال الفترة التالية التربية الجنسية السليمة للأبناء، فهي تقيهم من مشاكل عدة..  وتعطيهم شخصية سوية واعية..  وذلك بالطبع بأسلوب علمي سليم حسب السن..  وعدم تجاهل تساؤلات الأبناء المتعلقة بالجنس في مراحل حياتهم المختلفة..  فكل سؤال من الممكن الإجابة عليه بإجابة مبسطة حسب السن، وتكون إجابة سليمة وواضحة في الوقت ذاته.. Ich

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةموقع القديس الأنبا تقلا هيمانوت الحبشي - اسئلة عن الشباب و الاسرة 2 - سنوات مع emails الناس

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/02-Questions-Related-to-Youth-and-Family__Al-Shabab-Wal-Osra/036-Sex.html