الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

سنوات مع إيميلات الناس!
أسئلة عن الشباب والأسرة

الزواج والتطليق ما بين حكم الشريعة الإلهية وحكم المحكمة

سؤال: ما هو رأي الكنيسة بخصوص الأخبار الصادرة حول القانون الخاص بالزواج الثاني المُثار في ربيع 2010، وإرغام الكنيسة على التزويج بعد الطلاق لغير الأسباب المنصوص عليها في الكتاب المقدس؟

 

الإجابة:

ها هو بيان صادر من إيبارشية الجيزة للأقباط الأرثوذكس، وقد نشر في وطني مؤخرًا، وننشره هنا في موقع الأنبا تكلا إلى حين وضع رأي مُفَصَّل حول هذا الأمر:

 

بيان صادر من إيبارشية الجيزة للأقباط الأرثوذكس

تحت رئاسة

حضرة صاحب النيافة الأنبا دوماديوس مطران الجيزة

وحضرة صاحب النيافة الأنبا ثيئودوسيوس أسقف عام الجيزة

ومجمع كهنة الجيزة والمجلس الملي الفرعي بالجيزة

وكافة الشعب القبطي بالجيزة

 

St-Takla.org Image: Islam Quran verse: Let the people of the Gospel Judge by what Allah hath revealed therein. If any do fail to judge by (the light of) what Allah hath revealed, they are (no better than) those who rebel صورة في موقع الأنبا تكلا: آية قرآنية من قرآن الإسلام: وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون

St-Takla.org Image: Islam Quran verse: Let the people of the Gospel Judge by what Allah hath revealed therein. If any do fail to judge by (the light of) what Allah hath revealed, they are (no better than) those who rebel

صورة في موقع الأنبا تكلا: آية قرآنية من قرآن الإسلام: وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الفاسقون

إننا نعلن احترامنا وتوقيرنا وتقديرنا للقانون المصري، وأيضًا للمحاكم المصرية، ونشيد بالمؤسسات القانونية بالدولة، التي تتميز وتتسم بالعدل والإحساس بالتقاليد الوطنية والأديان المختلفة والمعتقدات والأعراف السائدة.

كما نعلن رفضنا لأية قوانين وقرارات وأحكام تلزم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمخالفة شرائع وتعاليم الكتاب المقدس التي هي أنفاس الله التي كتبت بوحي الروح القدس.

وكذا نرفض التعدي على الثوابت الإيمانية والعقائدية والتقاليد الكنائسية المسلمة للكنيسة من الآباء الرسل القديسين والتي سلموها لآباء الكنيسة البطاركة الذين جلسوا على كرسي مارمرقس ودافعوا عن الإيمان حتى وصلت إلينا ممثلة في الجالس على كرسي مارمرقس الرسول (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في أقسام المقالات والأسئلة الأخرى) والرئيس الأعلى للكنيسة القبطية والأرثوذكسية والمجمع المقدس والمتحدث باسم الكنيسة والمحافظ والأمين على قوانين الكنيسة وتعليمها وهو الحبر الأعظم قداسة البابا شنودة الثالث، بابا وبطريرك الكرازة المرقسية في المسكونة كلها.

إننا نؤيد في صوت واحد وقلب واحد رفضه لأية جهة تتدخل في شئون الكنيسة متلفتة عن نصوص شرائع الإنجيل المقدس والثوابت المسلمة للكنيسة والمتعارف عليها والمعمول بها في العبادة الدينية.

ونطالب المؤسسات المسئولة في الدولة بسرعة إصدار قانون الأحوال الشخصية الموحد لكافة الطوائف المسيحية والموقَّع عليه من رؤساء الطوائف.

إن إصدار هذا القانون كفيل بأن يتضح معه نضج الفهم لأحكام الإنجيل المقدس وأمانة تطبيق نصوصه، وعدم الجنوح في التطبيق، نفاذًا وإجلالًا لأحكام السماء التي تسمو على الأحكام الوضعية.

الأنبا دوماديوس                                      الأنبا ثيئودوسيوس

مطران الجيزة                                        أسقف عام الجيزة

المراجع - إذا أردت المزيد عن هذا الموضوع، نرجو قراءة الآتي:

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةموقع القديس الأنبا تقلا هيمانوت الحبشي - اسئلة عن الشباب و الاسرة 2 - سنوات مع emails الناس

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/02-Questions-Related-to-Youth-and-Family__Al-Shabab-Wal-Osra/031-Coptic-Marriage-VS-Egyptian-Law.html