الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته والجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت وبطاقات تهنئة مسيحية وقبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة وأجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات والمواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

أرشيف القصص المسيحية والقبطية

قصة دعوة!

 

ذهب الطبيب المشهور في ليلة عيد القيامة "بدعوة" إلى الكاتدرائية الكبرى لحضور قداس عيد القيامة. ما أن وصل الطبيب إلى باب الكنيسة حتى وجد مشهد لفت انتباهه: أحد رجال الأمن يمنع رجل عجوز من الدخول لحضور القداس. كان الرجل العجوز يلح على رجل الأمن، ولكن دون جدوى، بحجة أنها مناسبة رسمية والدخول لأشخاص معينة. كانت ملامح البؤس واضحة من ملابس ومظهر هذا الرجل. هنا، رق قلب الطبيب لحال هذا الرجل المسكين وتدخل. تكلم الطبيب مع رجل الأمن طالبا منه أن يسمح له بالدخول على مسؤوليته الشخصية بوعد أن يجلس معه في الصفوف الخلفية. فنظر الرجل المسكين إلى الطبيب نظرة حانية معبرا له عن شكره العميق ودخل الاثنان وحضرا القداس.

وعند الانصراف قال الطبيب للرجل: "أنت ساكن فين؟"، فأجاب الرجل: "صدقني، أنا مليش مكان". هنا قاطعه الطبيب: "اسمح لي أن أكون ابنك، فتعالى معي إلى بيتي نأكل لقمة مع بعض خصوصا إننا في ليلة عيد". رفض الرجل لأنه لا يريد أن يزعج الطبيب في بيته، ولكن تحت إلحاح الطبيب وافق وذهب معه.

St-Takla.org Image: H. H. Pope Shenouda III praying the Holy Liturgy of one of the Coptic Feasts صورة في موقع الأنبا تكلا: قداسة البابا شنوده الثالث في أحد قداسات الأعياد

St-Takla.org Image: H. H. Pope Shenouda III praying the Holy Liturgy of one of the Coptic Feasts

صورة في موقع الأنبا تكلا: قداسة البابا شنوده الثالث في أحد قداسات الأعياد

دق الطبيب جرس الباب، ففتحت زوجته والتي كانت في انتظاره وقد جهزت كل شيء للاحتفال بالعيد وهي مبتسمة وفرحة، ولكن لم تدم فرحتها عندما رأت الرجل العجوز المعدم بملابسه الرثة، فصرخت في وجه زوجها: "إيه الأشكال إلي إنت جايبها دي وداخل بيها علي في ليلة العيد؟؟!!". أراد الطبيب أن يهدئها، وهو في غاية الخجل من الرجل، ولكنها لم تهدأ، بل زادت في ثورتها وقالت في انفعال: "يا أنا يا الراجل ده في البيت!!". أراد الرجل أن ينصرف لولا أن الطبيب منعه وطلب منه أن ينتظر قليلا. دخل الطبيب إلى المطبخ وأخذ بعضا من الطعام، وخرج وقال لزوجته: "لا أنا ولا الراجل هنفطر معاكي، أنا رايح أفطر في العيادة". وذهب معه الرجل وهو في غاية الأسف لترك الطبيب منزله ليلة عيد القيامة.

وصل الاثنان إلى العيادة في هذا الوقت المتأخر وأخرج الطبيب الطعام الذي حمله من المنزل وهو في غاية الفرح، وطلب من الرجل العجوز أن يمد يده ليأكل، فمد الرجل يده. وهنا انخلع قلب الطبيب منه وتسمر في مكانه... فقد رأى الطبيب آثار المسامير في يد الرجل العجوز!!!! نظر الطبيب إلى وجه الرجل.... فوجد شكله قد تغير تماما. وابتدأ يرتفع عن الأرض إلى فوق وهو يباركه وأعطاه السلام وقال له: "طوباك لأن الجميع احتفلوا بعيد القيامة أما أنت فاستضفت رب القيامة"..

St-Takla.org                     Divider

صديقي... سأسألك بعض الأسئلة، وأريدك أن تجيب عنها يكل صراحة

1. ماذا كنت ستفعل لو كنت مكان رجل الأمن؟ هل ستمنع العجوز من الدخول إلى الكنيسة لأنه رجل فقير معدم؟

2. ماذا كنت ستفعل لو كنت مكان الطبيب؟ هل ستتدخل أم ستستمر في سيرك وتتجاهل ما يحدث وتفقد البركة؟

3. ماذا كنت ستفعل لو كنت مكان الزوجة؟ هل ستستضيف العجوز؟ أم تطرده؟

4. ماذا كان سيحدث لو دخل الرجل البيت؟ ماذا كان سيفعل يسوع في بيت الطبيب؟

5. ماذا كان شعور الزوجة بعد أن عرفت أن الرجل العجوز هو المخلص القائم من الأموات؟ هل شعرت بالحزن، أم بالندم، أم بالذهول؟ أم بكل هذه المشاعر؟ هل بكت على الفرصة التي ضاعت منها؟؟

6. ما هي نظرتك لخدمة الفقراء والمحتاجين؟ هل تجاهلت في حياتك أحد الفقراء الذي طلب منك المساعدة؟؟؟

صديقي انتبه، فربما أنت تضيع أعظم بركة ستنالها في حياتك... واصرخ للمسيح كما فعل الطبيب وقل "اسمح لي بأن أكون ابنك" "الحق أقول لكم بما أنكم فعلتموه بأحد إخوتي هؤلاء الأصاغِر فبي فعلتم" (مت40:25).

[ www.St-Takla.org ]

إرسل هذه الصفحة لصديق

أرشيف القصص المسيحية - ركن الخدمة القبطية - موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الأسكندرية - مصرموقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسية

Like & share St-Takla.org


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية -مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Coptic-Service-Corner/Christian-Coptic-Stories/Hekayat-Kepteya-0031-0060/Coptic-Stories_47-Da3wa.html