الكتاب المقدس باللغة العربية + الإنجيل بكل اللغات + دراسات في كتاب مقدس + البحث في الكتاب المقدس الاجبية.. كتاب السبع صلوات | الأجبية باللغة العربية | الأجبية باللغة الإنجليزية | الفرنسية وصلات كل المواقع القبطية - سجل مواقع الكنائس القبطية الأرثوذكسية - دليل السايتات المسيحية الموقع باللغة الإنجليزية St-Takla.org in English ما الجديد؟ أخبار ويب سايت الأنبا تكلا وتحديثاته و الجديد المضاف به الإيمان | اللاهوت | العقيدة القبطية الأرثوذكسية | طقوس الكنيسة المسيحية في مصر ركن الأطفال - ترانيم - تلوين - ألعاب - قصص Saint Takla Dot Org Web Site - Homepage لوجو موقع القديس الأنبا تكلا هيمانوت (سانت تكلا دوت أورج)- الإسكندرية - جمهورية مصر العربية | الموقع الرسمي | بطريركية الأقباط الأرثوذكس Coptic Orthodox Church راسلنا - اتصل ان | اكتب لنا رأيك - أضف موقعًا - الأفكار - المقترحات... إرسل كروت و بطاقات تهنئة مسيحية و قبطية إلى أصدقائك في كل المناسبات اتصل بنا.. رأيك يهمنا - العنوان - التليفونات - الخريطة - الدعم الفني الفوري سنوات مع إيميلات الناس | أسئلة و أجوبة في الكتاب المقدس، الشباب والأسرة، الإيمان واللاهوت والعقيدة، الروحيات، ويب سايد سانت تكلا الصفحة الرئيسية من الموقع الرسمي للأنبا تكلاهيمانوت الحبشي القس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية - بطريركية الأقباط الأرثوذكس معرض الصور: السيد المسيح - السيد العذراء - القديسين - الأنبا تكلا هيمانوت - الكهنة - الكتاب المقدس - الخدمات الوسائط المتعددة: ترانيم - ألحان - عظات - أجبية مسموعه - ملفات ميدي - فيديوهات - تسبحة نصف الليل - قداسات قسم التحميل: أشكال برنامج وين آمب | خطوط قبطية | ترانيم | برامج متنوعة، وبرامج مسيحية | أيقونات | معرض الصور تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية عبر العصور | التاريخ المسيحي مكتبة كتب قبطية أرثوذكسية | الكتب المسيحية في مختلف المجالات و المواضيع | كتب بطاركة، أساقفة، كهنة، علمانيين  

أسئلة متكررة عن المسيحية و العقائد الدينية | استفسارات الأخوة المسلمون، الإسلام، القرآن - كل شيء عن..

التكلم بألسنة | طائفة الخمسينيين

سؤال 1: انا زوجتى تحولت الى طائفة الخمسنين، وبعد محولات كثيرة لاقنعها لم توافق الى الذهاب كنيسة ارثوذكسية لانها تكلمت بالسنة وهي غير مقتنعة بالكنيسة الارثوذكسية ارجو مساعدتى كيف اقنعها..

سؤال 2: انا اريد ان اعرف التكلم بالسنة فى طائفة الخمسنين حاليا هلى هو من الروح القدس ام من الشيطان ولو من الروح القدس اشمعنا هما واريد كيف اقنع زوجتى بان هذية الطائفة خطا - ملحوظة هى بتكلم بالسنة فهل هذية الروح القدس او من الشيطان؟ وكيف وهى بتصلى الشيطان يجعلها تتكلم بالسنة غير مفهومة؟ وانى اعلم ان الشيطان يهرب من الصلاه

 

الإجابة:

أولًا، مادمت مؤمنًا بالله وبطريقه..  فأنت تعرف أيضًا قدرة الصلاة..  فـ"طَلِبَةُ الْبَارِّ تَقْتَدِرُ كَثِيرًا فِي فِعْلِهَا" (رسالة يعقوب 5: 16)..  فصلي لأجل زوجتك طوال الوقت لكي يرشدها الله لطريقه الصالح..

Speaking

with

Tongues

كلمة التكلم بألسنة باللغة الإنجليزية

قلت أن الموضوع دخل فيه آباء كهنة لمحاولات..  ولكن ابحث عن الآباء الكهنة الدارِسين هذا الموضوع جيدًا، فالضغوط العادية من أسرة أو من حروم أو غيره لا تفيد كثيرًا في مثل تلك الأمور..  فنحن كنيسة عقلانية ولا نعيش في الغيبيات..  فينبغي أن تختر شخصًا مؤهلًا للحديث معها في ذلك الأمر بالتفصيل..

كذلك ينبغي عليك أنت نفسك أن تدرس الموضوع لتستطيع أن تتحدث معها بطريقة موضوعة، وبالشواهد والآيات والإثباتات..

وها هي بعض الروابط التي قد تفيدك في موقع الأنبا تكلا:

إلى غير ذلك من المقالات تستطيع إيجادها من خلال خانة البحث الموجودة في أعلى جميع صفحات موقع الأنبا تكلا..

St-Takla.org                     Divider فاصل - موقع الأنبا تكلاهيمانوت

أما حول موضوع الشيطان يهرب من الصلاة، فإن كانت الصلاة خاطئة وبهدف خاطئ وبأسلوب خاطئ، فالشيطان يفرح بها ويشجعها وليس يهرب منها!!  إن الشيطان يريد أن يضل الجميع عن الطريق الصالح..  فهو إن رآك مثلًا مهتمًا بالخدمة، يجعلك تترك كل شيء وكل الوسائط الروحية، وتُسحَب في طاحونة الخدمة حتى تبتعد خلاص نفسك..  كما رأينا في مثال مرثا أخت مريم..  إلى غير ذلك..

فكلامك بأن الشيطان يهرب من الصلاة أو لا يدخل الكنيسة، فماذا تقول عن وجود الشيطان في حضرة الله نفسه؟!  فنرى في سفر أيوب كيف أتى الشيطان إلى عرش الله خلال استأذانه لأن يجرب أيوب البار.

فالبأكيد ليس هذا من الروح القدس، وهو خطأ تستطيع أن تثبته بسهولة إن قرأت الروابط السابقة، ومنها ستعرف أنه يجب أن تُتَرجَم الألسنة، وإلا تصبح مجرد تفاهات تٌقال..  وكان هدفها في البداية هو نشر كلمة الله بكل لغات العالم..  ولكن ما حاجتنا إليها الآن وأي شخص يستطيع أن يتعلم أي لغة يريد..  والكتاب المقدس مترجم بكل لغات العالم..  والكتاب يقول: "مَتَى اجْتَمَعْتُمْ فَكُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ لَهُ مَزْمُورٌ، لَهُ تَعْلِيمٌ، لَهُ لِسَانٌ، لَهُ إِعْلاَنٌ، لَهُ تَرْجَمَةٌ. فَلْيَكُنْ كُلُّ شَيْءٍ لِلْبُنْيَانِ" (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 26)، فأي بنيان هذا إن تحدث أحد بألسنة بدون ترجمة، وبكلمات غير مفهومة وهمهمات عقيمة لا يعلمها غير قائلها، إن كان يعلم هو ما يقول من الأساس؟!  وأين هي النبوءات التي تصدر من التكلم بألسنة الآن؟!  فهي مجرد أصواتًا لا تعبر عن أي شيء!  فيقول الكتاب في هذا: "لأَنَّ مَنْ يَتَنَبَّأُ أَعْظَمُ مِمَّنْ يَتَكَلَّمُ بِأَلْسِنَةٍ، إِلاَّ إِذَا تَرْجَمَ، حَتَّى تَنَالَ الْكَنِيسَةُ بُنْيَانًا" (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 5)، فهنا شرط الترجمة..  فهل الآن مَنْ يدعي أنه يتكلم بألسنة الآن يترجم ما يقول؟!

وأخيرًا نختتم بهذه الآية: "فَالآنَ أَيُّهَا الإِخْوَةُ، إِنْ جِئْتُ إِلَيْكُمْ مُتَكَلِّمًا بِأَلْسِنَةٍ، فَمَاذَا أَنْفَعُكُمْ، إِنْ لَمْ أُكَلِّمْكُمْ إِمَّا بِإِعْلاَنٍ، أَوْ بِعِلْمٍ، أَوْ بِنُبُوَّةٍ، أَوْ بِتَعْلِيمٍ؟" (رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 6)، فيقول الرسول: ما قيمة الألسنة وما نفعها إن لم يكن فيها إعلانًا أو علمًا أو نبوءة أو تعليم؟!

صفحات ذات علاقة بنفس الموضوع

# تستطيع أن تستخدم كود البحث في موقع الأنبا تكلا لتجد ما تحتاجه بسهولة، وستجده أعلى يمين جميع الصفحات باللغة العربية في شكل مستطيع أبيض وبجانبه زر "ابحث".  ومتاح باللغة الإنجليزية بالطبع..  ويوجد أيضًا إمكانية البحث في الإنجيل بخيارات متقدمة متعددة، وهو متاح في صفحة الكتاب المقدس الرئيسية، وكل الأسفار..  كما يوجد قسم به أسئلة وأجوبة في كل المجالات يحمل عنوان "سنوات مع إيميلات الناس" به مئات المقالات والردود..  نرجو أن تبحث من خلالهم جميعًا عن أسئلتك قبل أن ترسل أي أسئلة..

إرسل هذه الصفحة لصديق

موقع الأنبا تكلا هيمانوت - الصفحة الرئيسيةأسئلة متكررة عن الإيمان المسيحي، وكذلك تساؤلات الأخوة المسلمون و الإسلام و القرآن - 1


© موقع الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - الإسكندرية - مصر / URL: http://St-Takla.org / اتصل بنا على:

http://st-takla.org/Coptic-Search-St-Takla.org/CopticWiki-Everything-About/000-Frequently-Asked-Questions/03-Christian-Theology-and-Islam/002-Speaking-in-Tongues.html